لبنان | الخازن: لإيجاد الحلول الإنقاذية التي تسببت بتدهور العلاقات اللبنانية-الخليجية

Whatsapp

ناشد الوزير السابق وديع الخازن في بيان، المسؤولين أن “يعوا التزاماتهم الوطنية وإيجاد الحلول الإنقاذية التي تسببت بتدهور العلاقات اللبنانية-الخليجية، والتي تتناسب مع دقة المرحلة الخطيرة التي يمر بها لبنان”، متمنيا على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن “يجترح الحل باختيار الوزنات المناسبة والبعيدة من التحدي”.

وتابع: “الظروف التي يمر بها لبنان، وآخرها المتصلة بالأزمة الدبلوماسية الخطيرة التي إستجدت مع دول الخليج، تحتم على الأطراف المعنية كافة إيجاد المخارج سريعا لأن البلد لا يحتمل التمادي في الإنتظار. إذ ليس سهلا تلقي الصدمات السلبية والوصول إلى الأسلاك الشائكة، وقد عاد الأمل يتراجع بسرعة مما يرتب على القوى السياسية أن ترأف بأوضاع الناس التي وصلت إلى أقصى درجات اليأس والكفر”.

واستنكر الخازن “التلهي بقشور الحديث عن التباينات في وجهات النظر، لأن الأوضاع الاقتصادية ذاهبة إلى التدهور المكلف جدا هذه المرة، والذي لا يمكن مد اليد إلى إنقاذه وسط إنشغال العالم بهمومه. فالرئيس نجيب ميقاتي، المتمسك بالإيجابية والتعاون مع الجميع إلى أقصى الحدود، يدرك في قناعاته الوطنية أنه لا يمكن أن يبقى منتظرا حل عقدة الأزمة الدبلوماسية الخطيرة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي من دون أن يبادر في اختيار الوزنات المناسبة والبعيدة عن التحدي”.

وورد في ختام البيان: “لنكن، ولو لمرة واحدة صادقين، نحن الذين وعدنا أنفسنا بالإنقاذ والعمل، أن نفي بهذا الوعد إحتراما لمبدأ الانسجام مع النفس قبل غيرنا”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن