لبنان | التجمع الطبي يطالب بإقفال المطار لتخفيف انتشار أوميكرون

Whatsapp

طالب رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” البروفسور رائف رضا، في بيان، بـ”إقفال المطار فورًا، تخوفًا من الأسوأ بعد انتشار حالات أوميكرون بين الوافدين”، منتقدًا “كلام وزير الصحة فراس الأبيض عن وجود شكوك لبعض حالات أوميكرون ثم يثبتها في اليوم الثاني”.

وشدد على أن “أوميكرون سريع الانتشار ومعد في ثوان حتى للملقحين بالجرعتين”، موضحًا أن “آراء منظمات صحية دولية تشكك بجدوى اللقاحات المأخوذة ضد أوميكرون”.

وتابع: “الشيء المخيف هو تزايد حالات الكورونا وزيادة الوفيات ونخشى ما نخشاه وجود حالات بينها غير مشخص بالفحص الجيني لـ أوميكرون، والراعب أن غرف العناية الفائقة في المستشفيات الحكومية والخاصة تشكل 80% من مرضى الكورونا، دون أن ننسى أن هناك حالات لم تستطع دخول المستشفيات بسبب وضعها المادي وغلاء الاستشفاء والأدوية وكذلك حالات كثيرة غير مشخصة نتيجة للوضع الاقتصادي المزري”.

وقال: “أمام كل هذه الظروف، نرى أن إقفال المطار هو أقصر الطرق لتخفيف انتشار أوميكرون وانتزاع الشكوك، ورحمة بالناس حتى لا تبقى الصحة موضع تصريحات وشكوك معالي وزير الصحة في حكومة إنقاذ هي بحاجه إليه، ومن ليس له طاقة على تحمل المسؤولية، فالاستقالة أو الإقالة هي المخرج الوحيد لتجنب الاسوأ لحكومة متهالكة لم يشهد لها البلاد مثيلًا”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن