لبنان | التجمع الطبي: خطاب باسيل يؤسس للم الشمل ويجب أن نلاقيه بإيجابية

Whatsapp

رأى رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” البروفسور رائف رضا أن “خطاب النائب جبران باسيل يؤسس للم الشمل، ويجب أن نلاقيه بإيجابية، وإن الصراحة والخلافات يجب ألا تفسد للود قضية”.

وتابع: “ان الاختلافات السياسية موجودة في أكبر الأنظمة السياسية الدولية، وهدفها الوصول إلى النقاش والحوار وأخذ العبر من الأخطاء الموجودة عند الجميع، علنا نتعظ من تصحيح الأداء خدمة لهذا الوطن والمواطن الذي يعيش في ظلمات الفقر المدقع والظروف الاقتصادية المدمرة، ناهيك عن الظروف الصحية التي قد تكون كارثية في ظل الصراعات السياسية وفقدان السياسة الصحية التي قد تجرنا في زمن كورونا إلى ما لا يحمد عقباه”.

ودعا كل القوى السياسية مع بداية العام الجديد “إلى لغة جديدة من الخطاب السياسي، فالجميع يجب أن يكون في خدمة الوطن والمواطن، وإن المناكفات السياسية لا تخدم أحدًا، وإن أقصر الطرق للتفاهم هو الحوار ثم الحوار الذي ينزع فتيل الفتن، ويخدم الجميع”.

أضاف: “مع التذكير بكلمة الإمام الصدر أن التعايش الإسلامي المسيحي هو ثروة يجب التمسك بها، ولا ننسى أن فتح صفحة جديدة يخدم الجميع للحفاظ على الوحدة والوطن والشعب، وأن تطوير الأنظمة السياسية والدساتير فلا مانع من تعديلها لأنها ليست كتبًا سماوية منزلة، طالما الهدف هو خدمة الوطن والمواطن وتجنب البلاد الانقسامات والتشنجات”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن