لبنان | البطريرك الراعي: عمليّة انتخاب رئيس للجمهورية سهلة للغاية إذا سلك المجلس النيابيّ الطريق المؤدّي إليه.

Whatsapp

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنّ “شعب لبنان يفتقر يوماً بعد يوم بسبب السياسيّين الذين يهملون كلّ قدرات البلاد وإمكانيّاتها”.

واعتبر الراعي أنّ “لبنان – الدولة يتفكّك بسب عناد بعض السياسيّين ومصالحهم الشخصيّة والفئويّة”، مشيرا إلى أنّ عمليّة انتخاب رئيس للجمهورية سهلة للغاية، “إذا سلك المجلس النيابيّ الطريق المؤدّي إليه، فهو سهل ومستقيم أعني بتطبيق الدستور الذي ينصّ على أنّ لبنان جمهوريّة ديمقراطيّة برلمانيّة، كما جاء في المقدّمة”.

من جهة ثانية، رأى الراعي أنّ “العالم يحتاج إلى رحمة، لكي يتمكّن الناس من أن يتصالحوا من كلّ القلب، ولكي يمارس المسؤولون العدالة والإنصاف، ولكي نعطف كلّنا على الفقراء والمعوزين”، مشيراً إلى أنّ “الرحمة تنفي الظلم والاستكبار، وتلطّف العدالة، وإلّا أصبحت العدالة ظلماً”.

وأكد أنّ “الإنسان من دون رحمة يفقد إنسانيّته، يستغلّ ضعف أخيه الإنسان وحاجته ليكسب مال الحرام بالسرقة والرشوة والتلاعب بالأسعار وفرض المال من دون وجه حقّ لقاء خدمات عامّة أو خاصّة؛ يستقوي عليه ويمارس العنف والإرهاب والتعدّي على سلامته وحياته؛ ويحجم عن مدّ يد المساعدة له في حاجته”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن