لبنان | ‏إضراب عام غدًا في مستشفيات طرابلس

Whatsapp

أعلن نقيب أطباء طرابلس محمد صافي إضرابًا عامًا للأطباء غدًا احتجاجًا على الاعتداءات المتكرّرة على الجسم الطبي مع توفير الطوارئ وغسيل الكلى فقط.

وقال صافي في مؤتمر صحافيّ: “نقابة الأطباء في طرابلس تستنكر هذا العمل غير الأخلاقي الذي يتكرّر من وقت إلى آخر مع أطباء وجهاز تمريضي يقومون بخدماتهم الطبية للمرضى بكل أمانة وإخلاص وفق ما تقتضيه آدابهم الطبية، فالطبيب لا يحمل عصًا ولا مسدسًا بل يحمل البلسم والمحبة لمريضه، وهو الذي يبذل كل جهده للتخفيف من آلام مرضاه ومعاناتهم، فلا يكافأ بإهانته وهدر كرامته”.

وتابع: “إن كرامة الطبيب أساسية كي يستطيع تأدية خدماته الإنسانية, فبدون هذه الكرامة لا توجد معالجة ناجحة، والمتضرّر الأول من فقدانها هو المريض المحتاج إلى الرعاية. لذلك لن نقبل بعد الآن اعتبارنا مكسر عصا لأننا حريصون على بذل كل خدمة راقية ومفيدة لمرضانا وأهلنا الكرام”، مضيفًا: “إننا نهيب بالسلطات القضائية والأمنية بمختلف أجهزتها اتخاذ أقصى الإجراءات في حقّ الذين يعتدون على الجسم الطبي والتمريضي، بخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا”.

أضاف: “استنادًا إلى ما سبق، فإن النقابة تعلن الإضراب عام للأطباء في العيادات والمستوصفات والمستشفيات غدًا السبت 18 حزيران احتجاجًا على الاعتداءات المتكرّرة على الجسم الطبي، مع توفير الطوارئ وغسيل الكلى فقط”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن