لبنان | أيام فاصلة تقرّر مصير تشكيل الحكومة

Whatsapp

نقلت مصادر مطلعة لصحيفة عن الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي أمس قوله إنّه “ما بقا محرزة نشكّل حكومة لأن تأخرنا كثيراً”.

وبحسب المصادر، فإن ميقاتي “مطمئن إلى أن الأطراف المسيحية والبطريركية المارونية لن تفتح مشكلاً معه على صلاحيات الرئاسة بعد نهاية الشهر الجاري، وأن الخارج سيتعامل معه كرئيس للحكومة، بالتالي ليس مضطراً لتأليف حكومة يتحمّل مسؤولية قراراتها مستقبلاً”.

أوساط سياسية تحدّثت عن أيامٍ فاصلة لتقرير مصير المشاورات والاتصالات لتشكيل الحكومة، مشيرةً إلى أنّ العقبات في مسألة توزيع الحقائب أو منح الثقة باتَت معروفة، والساعات المقبلة من العهد كفيلة بتظهير إذا كانت ثمة قطبة مخفية تكمن وراء التعقيدات التي تؤخّر ولادة الحكومة.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر معنية بملف التشكيل أن “لا حكومة، ولا بوادر لولادتها”، مستندة إلى كلام رئيس مجلس النوّاب نبيه بري الأخير بأنّ “الحوار سيحلّ مكان جلسات انتخاب رئيس الجمهورية بعد تحوّلها إلى مسرحية”، معتبرة أن رئيس المجلس نعى المشاورات الحكومية بالدعوة إلى الحوار، لأنه لو كانت هناك أي فرصة للتأليف ما كانَ سيطرح فكرة الحوار التي إن تمت الاستجابة لها، ستستمر إلى حين انتخاب رئيس للجمهورية.

المصدر: الأخبار

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن