لبنان يدخل في الموجة السادسة من “أوميكرون BA5”!

Whatsapp

‏‎

أعلن رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” وممثل الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في لبنان رائف رضا عن “دخول لبنان في الموجة السادسة من متحور الكورونا أوميكرون BA5″، مشيرًا إلى أن “هذا النوع مصدره أميركا وأوروبا مع العلم أن أكثر دول العالم التي تعرضت له هي أميركا وفرنسا وإيطاليا بنسبه 50 في المائة وأن عدد الوفيات أسبوعيا يتعدى 9800 فيها”.

وأوضح أن “أوميكرون BA5 دخل إلى لبنان عبر المطار، بسبب عدم إلزامية إجراء فحص PCR وتتبع الحالات خاصه، لأن هذا النوع يحتاج إلى PCR الجيني لكشفه وهو ليس موجودًا في كل المختبرات وله علامات صعوبة في التركيز مع القلق ويعدي في خلال ثوان عشرة أشخاص على الأقل باحتكاكهم مع شخص مصاب”.

وسأل: “أمام هذا الوضع، هل السياحة أهم من صحة الإنسان ولمصلحة من لا تفرض الدولة الرجوع إلى إلزامية الكمامة والتباعد الجسدي والوقاية والتحذير من التجمعات والمناسبات والمقاهي والأراكيل في الأماكن المغلقة؟”.

ودعا رضا المواطنين إلى “أخذ الجرعة الرابعة من اللقاح والوقاية بخاصة أصحاب الأمراض المزمنة والأعمار ما فوق الستين حتى لا نقع في المحظور نتيجه صعوبة الاستشفاء والطبابة في هذه الظروف الاقتصادية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن