لبنان | أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء اليوم

Whatsapp

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي جلسة حكومية في السرايا، لبحث ملف منح الزيادات لموظفي لقطاع العام.

والصيغة التي تمّ التوصّل اليها، أن يُعطى جميع موظّفي الإدارات العامّة والمؤسسات العامّة وموظّفي القطاع العامّ كافّة زيادة شهريّة هي عبارة عن 4 رواتب، على ألّا تقلّ عن 8 ملايين ليرة ولا تزيد عن 60 مليون ليرة شهريّاً. وتقضي الصيغة بأن يُعطى العسكريّون وكافّة المتقاعدين زيادة 3 رواتب شهريّاً تُحتسب مع متمّمات الراتب، على أن تُضاف الى المساعدة الاجتماعيّة التي يحصل عليها القطاع العامّ حاليّاً. وفي حال أقرّ مجلس الوزراء هذه الصيغة فإنّ ذلك يعني أنّ موظّفي القطاع العام سيتقاضون بدءاً من شهر أيار 7 رواتب شهريّاً بدلاً من ثلاثة حاليّاً، فيما سيتقاضى المتقاعدون ستّة رواتب شهريّاً بدلاً من ثلاثة حاليّاً.

كذلك تشمل الزيادات الأساتذة المتعاقدين والمياومين والفنيّين، حيث سيُرفع بدل الساعة للمتعاقدين من أساتذة الجامعة اللبنانيّة وأساتذة التعليم الرسميّ والتعليم المهنيّ وغيرهم، ويتمّ تأكيد منح المتعاقدين في التعليم الرسميّ والتقنيّ بدل نقل 3 أيّام أسبوعيّاً (أقرّ سابقاً).

كذلك ثّمة اقتراح جدّيّ برفع بدل النقل اليومي من 95 ألف ليرة حالياً الى 450 الف ليرة يومياً، أي ما يفوق 5 ليترات. ولكنّ بدل النقل اليوميّ الجديد مرهون بحضور الموظف وممارسة عمله بحدّ أدنى من 16 الى 18 يوماً شهرياً. وفي حال عدم الحضور يتمّ حسم كافة الزيادات التي سيتمّ إقرارها. وأوكلت مهمّة المراقبة والتطبيق الى التفتيش المركزيّ ومجلس الخدمة المدنية.

كما تمت الموافقة على استمرار منح وزارة الصحة 35 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة.

وقرّر مجلس الوزراء تجنيس اللاعب الأميركي عمري سبيلمان ليتمكن من اللعب من ضمن فريق لبنان لكرة السلة

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن