لبنان|ميقاتي: اكتشفنا المعابر غير النظامية بعد دخول المازوت الإيراني

Whatsapp

أكّد رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، أنّ “الانتخابات النيابية المقبلة ستقام في موعدها”، مشدداً على أنّه “لا علاقة لنا كحكومة لبنانية بالبواخر الإيرانية”.

 

وقال في حديث لقناة “سكاي نيوز عربية” إنّه “لا يمكن لـ”حزب الله” أن يعترض على مراقبة المعابر النظامية”، لافتاً إلى أنّ “المعابر غير النظامية فقد اكتشفناها بعد دخول صهاريج المازوت الإيراني”.

 

وأوضح “سأعبر لوزير الخارجية الإيراني عن موقفنا الداعي إلى التزام إيران بعلاقات حسن الجوار مع محيطها وعدم القيام بأي عمل عدائي”.

 

وأضاف: ” الأولوية بالنسبة لنا كحكومة تتمثل بالوضع المالي والكهرباء، ونضع آمالاً كبيرة على صندوق النقد الدولي لكن ذلك ليس كافياً”، مشيراً إلى أنّ سيسمّي من يعرقل في حال عرقلة ملف إصلاح قطاع الكهرباء.

وأعلن ميقاتي أنّه “لا قدرة لنا على شراء الوقود بالدولار لتشغيل معامل الكهرباء وتأمين التيار الكهربائي”.

 

وشدد على أنّه “يهمنا استخراج النفط والغاز والتنازل عن حدودنا أمر غير وارد”.

 

وفي موضوع التحقيقات بقضية انفجار مرفأ بيروت قال ميقاتي: “نؤكد على مصداقية المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، ولكن هناك فارق بين الشعبوية وتطبيق الدستور الذي يقول إن محاكمة الرؤساء والوزراء تتم أمام محكمة خاصة”.

 

وأضاف: “وقّعت على مشروع قانون يقضي برفع الحصانات عن الجميع للمثول أمام القضاء”، لافتاً إلى “أنّنا نقوم بمخطط لإعادة بناء مرفأ بيروت وسنساعد أهالي الضحايا”.

 

وفيما جزم ميقاتي أنّ “الانتخابات النيابية المقبلة ستقام في موعدها”، فإنّه أشار إلى أنّه لم يحن بعد لحسم قرار ترشيحه للانتخابات.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن