كوريا الشمالية | إعلان نجاح عملية إطلاق صاروخين مجنحين بعد إصابة الهدف بدقة.

Whatsapp

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بأن الصاروخين المجنّحين الاستراتيجيين اللذان أطلقتهما كوريا الشمالية أصابا بدقة الهدف في بحر اليابان.

وأطلق الصاروخان المجنحان من غواصة “8.24 يونغونغ”، محلقان على طول مسار على شكل “8” وطوله 1500 كيلومتر، وأعربت اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي (الحزب الحاكم) عن رضاها بنتائج المناورات.

وأمس، أكّدت كوريا الشمالية أنها اختبرت، إطلاق صواريخ كروز الاستراتيجية من غواصة تحت الماء، بعد نحو شهر من عدم إعلانها عن تجارب صاروخية.

وجاء الإطلاق من المياه الكورية الشمالية قبالة شواطئ مدينة سينبو الساحلية، ولمدة حوالى 125 دقيقة.

وأفادت كوريا الجنوبية، بأنّ جارتها الشمالية أطلقت صاروخاً من غواصة، وأعلنت هيئة الأركان المشتركة للبلاد أنّ “وكالات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأميركية تقوم بتحليل تفاصيل إطلاق الصاروخ”.

وفي وقت سابق، أعلنت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أنهما ستباشران، اليوم الإثنين، تدريبات “درع الحرية”، التي تركّز على “البيئة الأمنية المتغيرة” بسبب ما وصفته واشنطن وسيول بأنه “العدوانية المضاعفة” لكوريا الشمالية.

وأكدت كوريا الشمالية اتّخاذ “خطوات عمليّة مهمّة” ردعية، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية، بالتزامن مع بدء سيؤول وواشنطن مناوراتهما.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إنّه “جرى في اجتماع مناقشة واعتماد إجراءات عملية مهمة من أجل استخدام الردع الحربي بشكلٍ أكثر فعالية وقوة وهجومية”، مؤكدة أنّ القرار “اتُخذ في اجتماع للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم برئاسة الرئيس كيم جونغ أون”.

وتعدّ بيونغ يانغ هذه المناورات “تدريبات على غزو أراضيها أو إطاحة نظامها”، داعيةً الأمم المتحدة إلى “حضّ سيؤول وواشنطن على وقف مناوراتهما العسكرية المشتركة”.

المصدر: وكالات + الميادين نت

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن