كتل هوائية دافئة تؤدي لارتفاع درجات الحرارة يتأثر بها الحوض المتوسط نهار الثلاثاء

Whatsapp

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أن الحوض الشرقي للمتوسّط سيتأثر يوم الثّلاثاء  بكتل هوائيّة دافئة تؤدّي إلى ارتفاع ملموس ب​درجات الحرارة​ حيث تتخطّى معدّلاتها الموسميّة”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر آذار بين 13 و22 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ “​الطقس​ في ​لبنان​ اليوم الأحد، قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، كما يبقى خطر تكوّن الجليد في المناطق الجبليّة والدّاخليّة اعتبارًا من ارتفاع 1300 متر خلال اللّيل”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع غدًا الإثنين، صافٍ إلى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، حيث تلامس معدّلاتها الموسميّة، كما تنشط الرياح أحيانًا خاصّةً جنوب البلاد، وتنخفض نسبة الرطوبة؛ ويتوقّع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء اعتبارًا من بعد الظّهر”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّ الثّلثاء، غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة إذ تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، وتنخفض نسبة الرّطوبة وتنشط الرّياح خاصّةً جنوب البلاد، مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء”. وأفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء، قليل الغيوم إجمالًا مع انخفاض بدرجات الحرارة، الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، وترتفع نسبة الرطوبة ويتكوّن ضباب محلّي على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظّهر”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن