لبنان | كتلة تجدد: بكل الوسائل السياسية والشعبية نرفض انتخاب رئيس ينتمي إلى الممانعة.

Whatsapp

اجتمع أعضاء كتلة تجدد في مقرها في سن الفيل اليوم الجمعة، وصدر عن الكتلة بيانًا وذكرت خلاله أن: “الأزمة اللبنانية ناتجة أولا من هيمنة الممانعة على القرار اللبناني، ومن وصاية مشروع السلاح الذي جير نفسه لصالح المشروع الإقليمي، بشكل يتعارض بشكل كامل مع لبنان الدولة والعدالة والنمو والاستقرار”.

وقالت: “نعتبر أن المناورات التي أسقطتها عوامل عدة، في طليعتها صمود قوى المعارضة، والتي أطلق عليها زورا صفة الحوار، باتت لغة قديمة ومكشوفة، الهدف منها تعطيل حكم الدستور والانقلاب التدريجي عليه، وإلغاء دور المؤسسات الدستورية لصالح مؤسسة عرفية هجينة تهدف الى تكريس نهج التسلط والهيمنة سموها الحوار”.

ثم دعت الكتلة “من يعتبرون أنهم أدوا قسطهم للعلى، أن يتحلوا بمسؤولية الانسجام مع مواقعهم الدستورية، لا أن يمارسوا ألعاب السحر والمناورات، لتفريغ الدستور من معناه”، مؤكدة “بكل الوسائل السياسية والشعبية رفض انتخاب رئيس ينتمي إلى الممانعة، تفاديا للمزيد من الانهيار على كل الصعد، وللمزيد من التبعية للمحور الإقليمي المرادف للعزلة على الصعيدين العربي والدولي”.

وثمنت “الجهد المنسق لمجموعة الدول الخمس، التي تتعاطى مع الملف اللبناني، من زاوية الرغبة في مساعدة لبنان، وإنقاذه من أزمته”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن