قائد الجيش من طرابلس : لن يجرّنا أي أحد إلى المواجهة مع أهلنا

Whatsapp

تفقّد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ، يوم أمس الجمعة، الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس ومحيطها للاطلاع على الوضع الأمني الميداني بعد الأحداث التي شهدتها المدينة مؤخراً.

و أشاد عون بانضباط ومناقبية وشجاعة عناصر الجيش الذين عملوا خلال الأحداث على نزع فتيل الفتنة بين أبناء البلد ، وتجنيب المدينة المواجهة، و في كلمة ووجهها عون للعسكريين قال «أراد البعض وضعنا في مواجهة مع أهلنا في طرابلس، ولكن بحكمتكم أنقذتم المدينة وأهلها».

و أردف قائد الجيش «إن الأوضاع الاقتصادية ترخي بثقلها على الشعب اللبناني وعلى الجيش أيضاً. نحن نشعر بمعاناة أهلنا لأننا نعاني مثلهم، وربّما أكثر، نظراً للمَهمّات الكثيرة التي لنا شرف القيام بها. هذه المرحلة دقيقة وصعبة وسنجتازها سوياً بفضل عزيمتكم وإيمانكم بوطنكم».

كما توجّه إلى أهالي «مدينة طرابلس الفيحاء العريقة» قائلاً «نحن جزء منكم. نشعر بمعاناتكم ووجعكم. نحن لسنا ضدكم. لكم الحق في التعبير السلمي عن رأيكم ونحن نحميكم، ولكن لا تدعوا العناصر المشاغبة وغير المنضبطة أن تسيء لكم أو تجرّكم إلى مواجهة مع الجيش. نحن لسنا سبب الأزمة الاقتصادية التي تعانون منها ونعاني منها نحن أيضاً.»

وختم «لن يجرّنا أحد إلى أي مواجهة مع أهلنا، وفي المقابل لن نسمح لأي كان المسّ بأمن المدينة ولا بأمن أي منطقة لبنانية أخرى. الجيش هو ضمانة الاستقرار وسيبقى على قسمه في الدفاع عن لبنان أرضاً وشعباً».

الجيش

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن