فوضى في بريطانيا.. الوقود نفد من المحطات وأدوية لا تصل إلى الصيدليات

Whatsapp

ما زالت أكثر من ألفي محطة وقود بريطانية بلا وقود، اليوم الخميس، جراء نقص سائقي الشاحنات الذي بدأ يعطل عمليات نقل الأدوية إلى الصيدليات، في حين حذر مربو الحيوانات من أن نقص القصابين قد يؤدي إلى إعدام جماعي للخنازير.

 

فخلال أسبوع اتسم بالفوضى والمشاجرات في محطات الوقود وملء الناس لزجاجات المياه الفارغة بالبنزين قال وزراء بريطانيون مراراً إن الأزمة تخف مع أنهم أمروا الجنود، أمس الأربعاء، بقيادة شاحنات الوقود.

بريطاني

ورفض الوزراء اتهامات بأن نقص سائقي الشاحنات سببه انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشيرين إلى أوجه قصور مماثلة في أماكن أخرى بعد أن أوقفت عمليات الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19 إجراء اختبارات لآلاف من سائقي الشاحنات.

 

وقالت جمعية تجار البنزين في بريطانيا، التي تمثل 65% من 8380 محطة في بريطانيا، إن أعضاء فيها أفادوا يوم الخميس بأن 27% من المحطات نفد وقودها وإن 21% لديها مخزون من نوع وقود واحد فقط بينما لدى 52% منها ما يكفي من البنزين والسولار.

 

وقال المدير التنفيذي لجمعية تجار البنزين جوردون بالمر إن “الوقود ينفد أسرع من المعتاد نظرا للطلب غير المسبوق”، مضيفاً أنه “ما زال يسمع عن اعتداءات لفظية وجسدية على العاملين بمحطات الوقود”.

 

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن