“أكثر من 70% من الفرنسيّين غير راضين عن أداء ماكرون”.. استطلاع للرأي يكشف

Whatsapp

أوضح استطلاع للرأي نُشرت نتائجه اليوم أنّ أكثر من 70 في المئة من الفرنسيّين غير راضين عن أداء الرئيس ايمانويل ماكرون الذي تقترب شعبيته من أدنى مستوياتها، في تراجع يعود بشكل رئيسي إلى إصلاح نظام التقاعد المثير للجدل.
وبحسب ما أفاد الاستطلاع الذي أجراه معهد دراسات الرأي والتسويق (“إيفوب”) لحساب صحيفة “لو جورنال دو ديمانش”، أبدى نحو 26 في المئة فقط من المشاركين رضاهم عن أداء الرئيس، بتراجع نقطتين مقارنة باستطلاع مماثل في آذار.
حيث تقترب هذه النسبة من أدنى مستوى لشعبية ماكرون (23 في المئة)، والذي سجّل في كانون الأول 2018 في ذروة أزمة “السترات الصفراء”.
ونسبة التأييد المسجّلة في الاستطلاع الحالي، هي أدنى بـ15 نقطة مقارنة بشعبية ماكرون لدى إعادة انتخابه لولاية ثانية في نيسان 2022.
من أصل الـ72 في المئة من المستطلعين الذين أعربوا عن عدم رضاهم عن الرئيس، قال 47 في المئة إنّهم “غير راضين بشكل كبير”، بزيادة سبعة في المئة عن استطلاع الشهر الماضي.
وتعكس هذه الزيادة الغضب الذي اعترى شريحة واسعة من الفرنسيّين جراء إصدار ماكرون في 15 نيسان، مرسوم إصلاح نظام التقاعد بموجب آلية دستورية من دون طرحه أمام الجمعية الوطنية لعدم توافر غالبية مؤيدة له.

_____________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن