غوغل تتوقف عن دعم خدمة التخزين السحابي.

Whatsapp

أعلنت شركة “غوغل” أنها ستتوقف عن دعم خدمة التخزين السحابي Drive في بعض الأجهزة في وقت لاحق من هذا الصيف.

وسيتوقف تطبيق سطح المكتب عن العمل اعتبارا من شهر أغسطس، هذا يعني أن المستخدمين لن يتمكنوا من الوصول إلى صورهم وملفاتهم، ولهذا ستتوقف المنصة التي تقوم بمزامنة المحتوى نيابه عنك عن العمل.

وقالت غوغل إنها ستنهي دعم تطبيق سطح المكتب في نظامي التشغيل “ويندوز 8” و”ويندوز 8.1″، إلى جانب الإصدار 32 بت من “ويندوز 10″ و”ويندوز سيرفر 2012” (Windows Server 2012) ورمزه “ويندوز سيرفر 8″، وهو الإصدار السادس من نظام التشغيل ويندوز سيرفر.

ولا تعتبر هذه الخطوة مفاجئة حيث أن “مايكروسوفت” تخلت عن نظامي التشغيل “ويندوز 8″ و”ويندوز 8.1″ منذ فترة طويلة.

ويتمتع “ويندوز 8.1” بحصة سوقية ضئيلة تبلغ 0.72% فقط في جميع أنحاء العالم الآن، وفقا لـ Stat Counter. و”ويندوز 8″، أقل بنسبة 0.37%.

كما حذرت غوغل مستخدميها الحاليين من أن الطريقة الوحيدة لمواصلة الوصول إلى خدمة Drive على أجهزتهم هي التحديث إلى “ويندوز 10”.

فيما أعلنت الشركة أنه “في أغسطس 2023، سننهي دعم Drive لسطح المكتب على نظامي التشغيل ويندوز 8 وويندوز 8.1 و ويندوز سيرفر 2012 وجميع إصدارات 32 بت من ويندوز. ولتجنب انقطاع الخدمة، يجب على مستخدمي ويندوز التحديث إلى ويندوز 10 إصدار 64 بت أو أعلى قبل أغسطس 2023. وما يزال بإمكان مستخدمي الإصدار 32 بت الوصول إلى خدمة Drive من خلال المتصفح”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن