غوتيريس: آن الأوان لزعماء لبنان أن يتحدوا وليعزز للمجتمع الدولي دعمه للبنان

Whatsapp

شدد الأمين العام للأمم المتحدة ​انطونيو غوتيريس​، عقب لقائه رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في ​عين التينة​، أن “​الأمم المتحدة​ لن تدّخر جهداً لتيسير المفاوضات، من أجل التوصّل إلى حل سريع في ملف ​ترسيم الحدود​ البحرية، ليتسنى للبنان الاستفادة من الثروات الموجودة فيه”.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك، لفت غوتيريس إلى “إنني عقدت للتو اجتماعاً بناءً مع بري، وأنا ممتن لاستضافته، حيث تحدثنا عن عن وجود “اليونيفل” في لبنان، وضرورة وضع حد للانتهاكات ووقف العنف”، مشيراً إلى إن “بري أخبرني عن الانتهاكات المتكررة للمجال الجوي، كما ناقشنا ضرورة تعزيز التعاون بين الجيش و”اليونيفل”، ووجوب أن يقدم المجتمع الدولي دعماً للجيش”.

وأكد أن “الأمم المتحدة متضامنة مع اللبنانيين، ولن ندخر جهدا لتعبئة المجتمع الدولي لدعم لبنان. وأنا قمت بزيارة لمرفأ بيروت تكريما لأرواح الضحايا الذين سقطوا، وأعرب عن تضامني مع أسرهم الذين اعرف انهم يبحثون عن الحقيقة ويريدون المساءلة، وكلنا تضامناً معهم”.

وأشار إلى أنه “آن الأوان للزعماء السياسيين أن يتحدوا، وليعزز المجتمع الدولي دعمه للشعب”، معتبراً أنه “من خلال التضامن والوحدة يمكن المضي لمستقبل أفضل، ويمكن أن يعود لبنان لما كان عليه”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن