غزة | إعلان أول إصابة بالمتحور أوميكرون وتحذير من موجة عنيفة.

Whatsapp

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”. وقال مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، في مؤتمر صحفي، إن دخول سلالة أوميكرون إلى قطاع غزة ومن المتوقع أن تكون الأكثر انتشارًا خلال الأيام المقبلة.

وأضاف ضهير: “مقبلون على مرحلة عصيبة ودخول موجة عنيفة، ومتوقع أن يكون هناك انتشار هائل وسريع لسلالة أوميكرون”، مؤكدًا على أن المتحور الجديد يتضاعف من 9 إلى 10 مرات في كل يوم، وهذا ينذر بدخول موجة شديدة. وأشار الى أنه يجب أن نسارع بتعظيم جهوزيتنا لمواجهة الموجة الربعة، لأن قدرة أوميكرون على الانتشار الهائل سيحدث إصابات هائلة، مشددًا على ضرورة “تكاثف كل الجهود حتى نخرج من الموجة الجديدة لكورونا بأقل الخسائر”. ولفت الى أن الوزارة تجهز المختبر لاستيعاب أكبر عدد من الاختبارات لفحص كورونا، وسنعزز مراكز الفرز التنفسي ورفدها بأعداد من الكوادر الصحية، مشيرًا إلى أن الوزارة في حالة انعقاد دائم لمتابعة الحالة الوبائية.

ونبه إلى أن فائدة لقاحات كورونا واضحة جدا، وأثبتت أنها تستطيع منع ظهور الأعراض الشديدة في حال عدم منعها الإصابة من الفيروس، داعيًا المواطنين إلى التوجه لمراكز  التطعيم وأخذ لقاح كورونا لزيادة المناعة المجتمعية. وحث المواطنين للإسراع لتلقي لقاح كورونا ونحن نسابق الزمن وليس لدينا متسع من الوقت للتريث،  وسندخل موجة عنيفة من الجائحة مع دخول أوميكرون.

ونوه ضهير إلى أن الوزارة تسعى إلى توريد أجهزة طيبة إلى أقسام العناية المركزة، في ظل تصاعد المنحنى  الوبائي ومع ظهور أوميكرون، لافتًا إلى الحاجة لأقسام العناية  المركزة تزداد مع ظهور أوميكرون في غزة. وأكد على أن “هناك معيقات تواجهنا في تعظيم جهوزيتنا لسلالة أوميكرون بسبب الحصار وتهالك القطاع الصحي والمضايقات الإضافية من جانب الاحتلال”. من جهته، قالت وزارة التربية والتعليم إنه تم تطعيم الطلبة في المرحلة الثانوية وسنعمل على رفع النسبة.

وأضافت: “نعلم جميع أولياء أمور الطلبة من الصفوف السابع والثامن والتاسع بأنه سيتم تطعيم أبنائهم في مدارسنا ومن لديه اعتراض ليكتب ذلك في النموذج المرفق إليه ويوثق الاعتراض في المدرسة”.

ودعت جميع أولياء الأمور لتوجيه أبنائهم لتلقي لقاح كورونا للحفاظ على صحة الطلبة واستمرار العملية التعليمية على  الوجه الأمثل.

المصدر : شهاب

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن