عناوين وأسرار الصحف الصادرة اليوم الإثنين 4/9/2023.

Whatsapp

عناوين الصحف
الصحف

عناوين الصحف

الأخبار:

«حرب» الشرق السوري: النموذج الأميركي ينفجر…ضباط اليونيفل خائفون: نلتزم التنسيق مع الجيش فضيحة التطبيع الليبي مع إسرائيل: حوار بين الدبيبة ورئيس الموساد في عمان

الديار:

الراعي يُلاقي بري: لحوار دون أحكام مُسبقة منصوري في السعوديّة… والاستنفار مُتواصل في «عين الحلوة»

نداء الوطن:

“حزب الله” يتعهّد بـ”تحالف” مع “أمل” يأتي برئيس “لا يطعن المقاومة” جعجع: مستعدّون لتحمُّل الفراغ و”عَ بعَبدا ما بيفوتوا”.

النهار:

جعجع في التصعيد الأعنف: إنّه حوار المجرمين.

البناء:

معارك العشائر العربية والميليشيات الكردية تمتد من دير الزور إلى شرق حلب… وكركوك/ جعجع والجميل يرفضان الحوار مقابل 98 نائباً… فهل يقاطعون جلسات الانتخاب المتتابعة؟/ البطريرك الراعي يؤيد مبادرة بري… والمواعيد والتفاصيل تتقرر بعد زيارة لودريان.

الجمهورية:

سباق بين منطقي الإعتدال والتهديد ..لغز عبد اللهيان وإشارة هوكشتاين.

اللواء:

الكنيسة تتعارض مع صقور الموارنة: لتلبية دعوة برّي جعجع للتعايش مع فراغ لسنوات والجميِّل للمواجهة.. واحتضان مصرفي عربي لمنصوري.

أسرار الصحف 

النهار

يتحدث نائب معارض أنه بات بإمكان النائبين ملحم خلف ونجاة عون مغادرة المجلس حين يتم تأكيد خبر انعقاد الجلسات المفتوحة للانتخاب لأنه كان مطلبهما الأساس.

يراهن البعض على تنازلات إيرانية في الملف الرئاسي في مقابل تخفيف الضغوط عن خطوط امداداتها والتخفيف من الضربات الإسرائيلية على مواقعها ومخازنها في سوريا.

لوحظ أن سفيرة دولة كبرى وعلى رغم انتهاء مهمتها فإنها تواكب الملف الرئاسي الى حين انتخاب رئيس جديد، ودورها أساسي في “اللقاء الخماسي” والملف اللبناني عموماً.

نُقل عن مرجع سياسي أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تظهير أسماء رئاسية جديدة في موازاة حرق أسماء متداولة.

نقل خبير في الشؤون الفرنسية أن خلافاً، بل تباعداً بمعنى أدق، نشأ بين قصر الاليزيه والخارجية الفرنسية على خلفية تعيين موفد رئاسي الى لبنان من دون اي تنسيق مع الخارجية.

يردد مسؤول حزبي أن المناصرين الذين خسرهم في الانتخابات السابقة لمصلحة قوى التغيير سيستعيدهم حتماً بعدما فشل الاخرون في تحقيق آمال الشباب الذين راهنوا عليهم.

 

الجمهورية

قال ديبلوماسي لبناني إن الإدارة الأميركية وضعت 3 أهداف من ضمنها إقفال الملف الحدودي بين لبنان و”إسرائيل”.

إعترف مسؤول رسمي بالتقصير في تظهير حقائق تتصل بملف دبلوماسي.

تخوّف ناشط سياسي معروف ألاّ يتم انتخاب رئيس للجمهورية، إلاّ بعد حدث خطير نافياً معرفته بطبيعته

اللواء

يعتبر قطب سياسي مخضرم أن مبادرة “الحوار والإنتخاب” في سبعة أيام، ليست بعيدة عن الأجواء التي حملها إلى بيروت وزير الخارجية الإيراني بعد محادثاته مع ولي العهد السعودي!

يُتابع رئيس تيار سياسي مسيحي بقلق حجم التجاوب مع “مبادرة برّي”، لأن نجاحها يقضي على ما تحقق من الحوار الجاري حالياً مع حليف سابق، ويُسقط ما طالب به في ورقة المفاوضات بينهما!

قرَّر مرشح رئاسي وقف إتصالاته الخارجية، وتجميد نشاطه الداخلي، بعد الإيحاءات الأميركية التي أحاطت بقائد الجيش كمرشح تسوية!

نداء الوطن

عمدت الحكومة في مشروع موازنة 2024 إلى ممارسة “هيركات” على ودائع اللبنانيين بالعملات الصعبة والمفتوحة بتاريخ سابق لـ18-10-2019، حيث أجازت تسديد الضرائب والغرامات من هذه الحسابات على أساس قيمة الدولار أقل بـ40% من سعره على منصة صيرفة.

يتردد أنّ عدداً من المدراء في المصارف يتقدمون باستقالاتهم بعدما أوقف مصرف لبنان منصة صيرفة التي كانوا يستخدمونها لتحقيق عمليات مالية عبر استخدام غير قانوني لحسابات بعض عملائهم.

علم أنّ مسؤولاً أمنياً سابقاً ابتكر مناسبة عائلية لحشد جمهور، إلّا أنّ النتائج جاءت محبطة جداً.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن