عملة “البيتكوين” إلى الصدارة من جديد بعد أن تجاوزت أرباحها حاجز الـ 30 ألف دولار.

Whatsapp

بيتكوين

تعود عملة “البيتكوين” إلى الصدارة من جديد، بعد أن تجاوزت  اليوم الأربعاء  حاجز الـ 30 ألف دولارًا، لتسجل بهذا أعلى مستوى منذ شهر مايو الماضي، فيما تجاوز سعر عملة الإيثريوم الـ 1870 دولار.

وهذه العودة للبيتكوين تأتي على أثر دعم من توجهات مؤسسات مالية عالمية مثل صندوق بلاك روك لإدارة الأصول و ”Charles Schwab” للحصول على تراخيص من الجهات التنظيمية لإطلاق صناديق متداولة لعملة بيتكوين ما رفع مستويات الطلب.

كما ورفعت هذه الأخبار حصة تمثيل عملة البيتكوين من إجمالي سوق العملات المشفرة لأكثر من 50% وذلك للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام لتجاوز القيمة السوقية لعملة بيتكوين 560 مليار دولار.

وبالحديث عن آداء البيتكوين خلال عام 2023 فقد واجه الاقتصاد العالمي والقطاع المالي تحديدًا أزمات جديدة، كان أبرزها انهيار بنك وادي السيليكون و وبنك سيلفرجيت كابيتال، وبنك سيجنيتشر، وتم ربط سقوط هذه البنوك بتركيز تمويلها ودعمها على الشركات المرتبطة بصناعة التشفير.

ورغم ارتباط هذه الأزمة المصرفية بصناعة التشفير بطريقة ما، إلا أن معظم الخبراء رأوا أنها كان لها تأثير إيجابي على الاستثمار في العملات الرقمية، حيث أدت إلى اهتزاز الثقة في النظام المصرفي التقليدي، وبروز العملات الرقمية كبديل آمن وتوجه المستثمرين نحوها.

بينما يعتبر مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) علامة إيجابية ينطلق منه المتفائلون حول البيتكوين لما هناك من ارتباط تاريخي بينهما، فكلما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي DXY، ازداد توجه المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر مثل العملات الرقمية ومن بينها البيتكوين.

وبينما يستمر التضخم ، فقد تكون العملات الرقمية أحد أكثر الأصول جاذبية للمستثمرين للتحوط من من التضخم المفرط، خاصة مع توقع تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من عام 2023، وبشكل عام شهدت أسعار البيتكوين ارتفاع خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، بالرغم من أنها لم تقترب بعد من القيمة الأعلى تاريخيًا والمقدرة ب 69 ألف دولار، ويتأرجح سعرها حاليًا حول 27 ألف دولار.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن