عمر حرفوش يدعو الرئيس الفرنسي وخلية لبنان إلى عدم التدخل بالشأن السياسي اللبناني.

Whatsapp

دعا صاحب مبادرة جمهورية لبنان الثالثة عمر حرفوش، في تصريح له الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وخلية لبنان إلى عدم التدخل بالشأن السياسي اللبناني والماروني الذي إتفق على ترشيح جهاد أزعور لرئاسة الجمهورية والتخلي عن الضغط لصالح مشروع الثنائي للرئاسة الاولى والثانية سليمان فرنجية – نجيب ميقاتي .

وتمنى حرفوش على غالبية نواب لبنان وخصوصاً التغييريين أن يصوتو لأزعور والخروج من الفراغ الذي يهدد عدد هائل من المراكز الاساسية والتوصل الى تشكيل حكومة جديدة ببرنامج اصلاحي وشفاف يُخرج لبنان من أزمته ويبني اقتصاد ثابت وواضح.

ورأى حرفوش ان ثنائي فرنجية – ميقاتي يبقى مشروع كارثي لحماية المنظومة الفاسدة ويرمي لبنان في حضن الحلف السوري – الايراني ليحميهم من الملاحقات القضائية الدولية، وسوف يصبح وصمة عار على فرنسا إن تشبثت بموقفها من دعمه تلبيةً لرغبة حزب الله الذي وعدها بالاستحصال على مشاريع كبيرة في لبنان من دون مناقصات شفافة، من المطار الى المرفأ مرورًا بالبريد وغيرها.

واعتبر حرفوش انه “يمكن لفرنسا ان تشارك بأي مناقصة وتلتزم بدفاتر الشروط مثلها مثل غيرها”، مشيرا الى أن الديناميكية الجديدة التي إنطلقت البارحة بخطاب باسيل من جبيل يجب دعمها من كل القوى السيادية ويعود الفضل اليها لسامي الجميل الذي قرّب وجهات النظر بين الجميع .

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن