عمال كهرباء لبنان: إضراب لـ3 أيام ابتداءً من الغد

Whatsapp

كهرباء لبنان

عقدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان اجتماعها اليوم وناقشت بحسب بيان صادر عنها “الوضع الاقتصادي والمالي الذي يعاني منه العمال والمستخدمون وتدني رواتبهم أمام الصعود المخيف للدولار بحيث أصبحت هذه الرواتب لا تكفي بدل نقل واشتراك مولد وهذا كله نتيجة عدم مبالاة القيمين”.

واستنكرت النقابة “دفع مستحقات شركات مقدمي الخدمات بالدولار “FRESH”, من قبل المؤسسة في حين يتقاضى عمالها بالعملة الوطنية، لذلك تطالب النقابة باحتساب رواتب العمال والمستخدمين في المؤسسة أسوة بما يتقاضاه عمال شركات مقدمي الخدمات أي نصف الراتب على أساس منصة صيرفة ونصفه الثاني بالعملة الوطنية نتيجة تردي الوضع الاقتصادي الذي يعانيه العمال والمستخدمون وإلا ستجد نفسها مضطرة لإقفال المرفق العام بكافة دوائره وأقسامه محملة مسؤولية ذلك لإدارة المؤسسة ومعالي وزير الوصاية”.

وتابعت: “إن ما يثير الريبة الصمت الفاضح والمريب لمعالي وزير الطاقة والمياه لعدم اكتراثه لصرخة النقابة والعمال لما آلت إليه أوضاعهم المالية وأوضاع مؤسستهم وسعيه الدؤوب للتمديد وتوسيع الصلاحيات وتأمين الأموال لشركات مقدمي الخدمات”.

ونبّهت النقابة من “أي تقديمات مالية أو توسيع صلاحيات لشركات مقدمي الخدمات مهما كان حجمها لأنها بمثابة مكافأة للفشل الذريع لهذه الشركات على مدى اكثر من 10 أعوام (على صعيد تحسين الجباية، تخفيض الهدر الفني، الخدمة العامة ) بل المطلوب محاسبة هذه الشركات على هذا الأداء الفاشل الذي أدى لتفكك منشآت المؤسسة وتحويلها إلى خردة وتحميلها أعباء لا قدرة لها على تحملها”.

ودعت النقابة إلى “الإضراب وعدم الحضور في كافة المراكز التابعة للمؤسسة وعدم إجراء المناورات على الشبكة العامة التزامًا بقراراتها ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 16/12/2021 ولغاية 18/12/2021 ضمنًا وتبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات واتخاذ الموقف المناسب”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن