عكر تجري محادثات مع وزير الخارجية الألمانية

Whatsapp

زارت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر ألمانيا، حيث عقدت في العاصمة الألمانية برلين محادثات مع وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس بحضور سفير لبنان في المانيا مصطفى أديب.

وتناول البحث بين الجانبين العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في لبنان والمنطقة، وجرى عرض للمشاريع التي نفذتها ألمانيا في لبنان وتداعيات النزوح السوري إضافة إلى كيفية مساعدة لبنان على تخطي الأزمة الراهنة.

وأبدى الوزير ماس إستعداد بلاده لمساعدة لبنان في عدة مجالات بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي، لا سيما وأن المانيا تحتل المرتبة الثانية بين الدول الداعمة للبنان.

الوزيرة عكر نوهت بالعلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين، وبالمساعدات والدعم الكبير الذي حظي به لبنان من قبل ألمانيا على مدى السنوات الماضية لا سيما عقب إنفجار مرفأ بيروت، وشكرت الدولة الألمانية حكومة وشعباً على الإهتمام والدعم المتواصل للبنان على الصعيدين الإقتصادي والإنساني.

الوزيرة عكر إلتقت كذلك وزيرشؤون الدفاع الألماني توماس سيلبرهوم لوجود وزيرة الدفاع أنغريت كرامب كارنباور خارج البلاد، وجرى عرض للأوضاع في لبنان لا سيما أوضاع الجيش اللبناني في ظل الظروف الراهنة وإمكانية تقديم المساعدات.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن