عراجي: يجب تطبيق الاجراءات الوقائية واستمرار التلقيح والتشدد مع شركات الادوية

Whatsapp

عاصم عراجي

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة في المجلس النيابي، برئاسة النائب عاصم عراجي وحضور وزير الصحة الدكتور فراس ابيض.

اثر الجلسة، قال النائب عراجي: ” بحثنا في موضوع زيادة الاصابات بالكورونا، والوزير اكد ضرورة جهوزية المستشفيات اذ ارتفعت الاصابات. هناك 913 سريرا منها 369 عناية، نسبة الاشغال كانت 76 بالمئة وهي نسبة عالية وتدعو للقلق. والمفروض ان تتشدد الاجراءات الوقائية ، حتى ان الملقحين يجب ان يتخذوا هذه الاجراءات”.
وذكر انه “في السنة الماضية بعد فترة الاعياد، ارتفعت الاصابات ، لا نريد ان نصل الى ما وصلنا اليه السنة الماضية. وتمنينا على معاليه وعلى كل الوزارات المعنية أن يتم تطبيق  التدابير الوقائية. لدينا عدد كاف من اللقاحات لا حجة لعدم التلقيح. لا نريد ان يحصل  كما حصل السنة الماضية ، فليس لدينا القدرة ان نواجه الكورونا، واللقاحات موجودة”.

اضاف عراجي: “تطرقنا الى موضوع الادوية، هناك ادوية مفقودة، وبعض الادوية المتعلقة بالامراض السرطانية او المستعصية هناك كمية قليلة منها. طلبنا من الوزير ان يتشدد مع شركات الادوية التي ليس لديها حجة بألا توزع الادوية في السوق. الادوية ما تزال مفقودة ونريد ان تتوفر في أسرع وقت والمفروض ان يتدخل مجلس الوزراء. يجب ايجاد حل لتمويل القطاع الصحي، واتمنى على الناس ان تلتزم بالاجراءات في فترة الاعياد، وأقول ان لدينا نقصا في الجسم التمريضي، زهاء ألفي ممرض وممرضة تركوا عملهم في المستشفيات”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن