طليس : تحركنا تصاعدي ، حتى يتم تطبيق الإتفقاق المعلن من قبل الوزراء المختصين

Whatsapp

بسام طليس
بسام طليس

عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان مؤتمرا صحافيا
 ، أكد فيه رئيس نقابة الفانات عبد الله حمادة، مشروعية التحرك الذي يقوم به قطاع النقل البري في ظل عدم اهتمام المسؤولين . ودعا الاتحادات الى إعلان الإضراب المفتوح لأن الضرر يصيب الشعب اللبناني بأكمله”. 
 ثم أشار طليس فأشار الى أن ” جرت العادة اصدار جدول أسعار المشتقات النفطية مرة واحدة في الأسبوع بينما اليوم أصبح يصدر جدولان أسبوعيا و قد يصل الى ثلاث جداول حسب الدولار وطلب التجار ، فعلى الدولة مراعاة وجع الناس”.
وقال: ” استيقظنا اليوم على ارتفاع في سعر المحروقات بداعي ارتفاع سعر الدولار الأميركي وما نراه أن المافيات والكارتيلات هي من تدير البلد ونحن خاضعون لها لا بل بعض الحكام خاضعون.
دعونا في المرة السابقة إلى تحرك قطاعي يوم الخميس الماضي وجاء تعبيرا عن سخط السائقين والاستخفاف بهم ونحن اليوم بصدد تحرك شامل وعام وكامل على جميع الأراضي اللبنانية شرط عدم التعرض للأملاك الخاصة والعامة لأن الوجع يصيب الجميع. نحن بصدد المطالبة بتطبيق الاتفاق الذي أعلن من قبل الوزراء المختصين. لماذا لم ينفذ الاتفاق؟”
وأوضح طليس ان الطريقة الوحيدة لتطبيق الاتفاق هي تحركنا تصاعدي إذ أكد أن الخميس هو يوم تحرك في كل المناطق اللبنانية ،وقال: “النقابات والاتحادات ستقوم بدورها ونأمل أن تسمع الحكومة”. وتوجه الى الموظفين والطلاب وكل عمال لبنان معتذرا عن يوم الخميس إذا لم يتمكنوا من الوصول الى عملهم”.

تابعنا على فيسيوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن