طقس لبنان غائم مع انخفاض في درجات الحرارة.

Whatsapp

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً إجمالاً وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض السريع والملحوظ  فجراً، تهطل أمطار متفرقة وتشتدّ غزارتها تدريجياً بخاصة في المناطق الجنوبية بدءاً من الظهر ، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود 75 كم/س على أن تتجاوز سرعتها 100 كم/س بعد الظهر في المناطق الشمالية ويرتفع معها موج البحر ليصل لحدود 4 أمتار، كما يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع  2000 متر و يتدنى مستوى تساقطه مع تدني درجات الحرارة ليلامس 1700 متر. كما يستمرّ تكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تسوء معه الرؤية أحياناً بشكل كلّي.

وجاء في النشرة الآتي:

 

-الحال العامة:  طقس مستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط  حتى مساء الثلثاء حيث يتأثر لبنان تدريجياً بمنخفض جوي يحمل معه أمطاراً، ثلوج، عواصف رعدية ورياحاً شديدة تتجاوز سرعتها 80 كلم/س و يبلغ ذروته الخميس ويستمر حتى يوم الجمعة حيث يبدأ بالانحسار التدريجي بدءاً من فترة بعد الظهر.

 

تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية وارتفاع موج البحر اعتباراً من مساء الغد.

معدل درجات الحرارة لشهر آذار من 14 إلى  22 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلثاء:  قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة ورياح ناشطة تشتدّ أحياناً بخاصة في المناطق الشمالية كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء:  غائم إجمالاً وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض السريع والملحوظ فجراً. تهطل أمطار متفرقة وتشتدّ غزارتها تدريجياً بخاصة في المناطق الجنوبية بدءاً من الظهر، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود  75 كم/س وعلى أن تتجاوز سرعتها 100 كم/س بعد الظهر في المناطق الشمالية ويرتفع معها موج البحر ليصل لحدود 4 أمتار ، كما يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر و يتدنى مستوى تساقطه مع تدني درجات الحرارة ليلامس 1700 متر. كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تسوء معه الرؤية أحياناً بشكل كلّي.

الخميس:  غائم إجمالاً مع انخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحياناً بخاصة في المناطق الشمالية والجنوبية ورياح ناشطة تشتدّ صباحاً في المناطق الشمالية لتصل إلى ما يقارب (45كلم/س)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600متر وما فوق، تخف حدة الأمطار تدريجياً بدءاً من بعد الظهر مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات .

الجمعة:  غائم جزئياً مع انخفاض إضافي وطفيف في درجات الحرارة وأمطار صباحية في المناطق الشمالية وثلوج خفيفة على ارتفاع 1600 متر. تنحسر الأمطار تدريجياً بعد الظهر ويتحوّل الطقس مساء إلى غائم جزئياً مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات مساء.

-الحرارة على الساحل من 14 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 9 إلى 13 درجة، في الداخل من 9 إلى 17درجة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن