طقس صيفي حار و تحذير من الحرائق في المناطق الداخلية

Whatsapp

طقس صيفي حار ورطب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع كتل هوائية حارة يتأثر بها القسم الجنوبي للبلاد والمناطق الداخلية خاصة حيث تلامس الحرارة ال٤٠ درجة. وهناك تحذير من اندلاع الحرائق في المناطق الداخلية. أما معدل درجات الحرارة لشهر تموز على الساحل يتراوح ما بين ٢٤ و ٣٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

قليل الغيوم الى صافٍ مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية لهذا الشهر خاصة في المناطق الداخلية فتتجاوز ال٤٠ درجة، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر خاصة في الفترة المسائية، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة خلال الفترتين الصباحية والموسمية، ونحذرّ من إمكانية اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خاصة في المناطق الداخلية.

الأحد:

قليل الغيوم الى غائم وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال والساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحرخاصة في الفترة المسائية فيما يستمر تأثير الكتل الحارة في الداخل لتلامس ال ٤٠ درجة، كما يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة خلال الفترة المسائية.

الإثنين:

قليل الغيوم الى غائم خلال المساء مع عودة الحرارة الى الإرتفاع بشكل طفيف على المرتفعات المتوسطة والتي تكون كثيفة خلال المساء مما يؤدي الى سوء في الرؤية، مرتفعة، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة والتي تزيد الشعور بالحر.

الثلاثاء:

قلييل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خاصة في المناطق الداخلية، كما يبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خاصة في المناطق الداخلية.

الرياح السطحية: غربية وجنوبية غربية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كلم/س.

الانقشاع: جيد على الساحل يسوء أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب خلال الفترات الصباحية والمسائية.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٦٥ و ٩٠ %.

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ٢٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٠٨ HPA

أي ما يعادل: ٧٥٦ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٥:٤٨

ساعة غروب الشمس: ١٩:٤٠

______________________________

 🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن