شركة “برايم ساوث” : لم تتوفر أي خطة لأي دفعات ولم يتم دفع أي مستحقات .. نعتذر من الشعب اللبناني.

Whatsapp

أصدرت  شركة “برايم ساوث” بيانا توضيحيا حول انقطاع الكهرباء ، وقد جاء فيه:

“نحن شركة برايم ساوث، نود أن نعتذر عن انقطاع في التيار الكهربائي منذ مساء 16 آب 2023. كانت الشركة حريصة على مر الأعوام الأربعة الماضية، لضمان استمرار تقديم خدماتنا لمؤسسة كهرباء لبنان (EDL) وللشعب اللبناني، بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهناها نتيجة الخروقات الجسيمة للعقد وعدم تلقينا للمستحقات المالية المترتبة عنه.

لقد عملنا بإخلاص لتقديم الخدمات المطلوبة والمتفق عليها دون التأثر بالصعوبات المالية. بعد جهد مضن لمفاوضات دامت سنوات تمكنا أخيرًا من التوصل إلى تفاهم مع الجهات المعنية والحكومية المختصة في لبنان، والتي أعدت خطة للقطاع الكهربائي. وقد وعدنا بأن تتم معاملتنا بشكل منصف من خلال دفع المستحقات على أقساط منتظمة. هذا الالتزام كان يهدف إلى تمكيننا من الالتزام بتعهداتنا التعاقدية تجاه موردينا فيما يتعلق بأعمال الصيانة الكبرى والدورية وتوفير قطع الغيار والصيانة لتأمين سلامة معامل الانتاج.

بالفعل تم دفع جزء بسيط من المستحقات المتراكمة، وبفضل ذلك تمكنا من التوصل إلى اتفاقات مع موردينا لتنفيذ عمليتي صيانة كبيرة على توربينات الغاز ( Major Overhaul)، علما أن هذه الصيانات ملزمة تعاقديا بالشركات الصانعة الاجنبية مثال Siemens, ANSALDOENERGIA, AC BOILERS و غيرها من موردي قطع الغيار والتي كان من المقرر أن تبدأ ابتداء من سبتمبر 2023 هذه الخطوة كانت متزامنة مع إطلاق خطة الكهرباء الهادفة إلى زيادة إنتاج الطاقة وتحسين التحصيل. ولقد بادرت مؤسسة كهرباء لبنان بتنفيذ نظام جديد للتحصيل والذي من المفترض أن يساهم في استعادة الاستقرار المالي للقطاع وبالتالي دفع مستحقاتنا وتيسير تنفيذ العقد بشكل صحيح.

تم التعهد لنا بتلقي أقساط شهرية منتظمة اعتبارًا من آذار 2023 . ومع ذلك، ومنذ ذلك الحين، ونحن نتلقى وعودًا بالدفع أسبوعيا وحتى يوميا، ولكن دون أي دفعات رغم استمرار التحصيل من المواطنين. وفي الأسابيع الأخيرة، تفاجأنا بأن الأمور قد عادت إلى ما كانت عليه قبل ثلاث سنوات، حيث لم تتوفر أي خطة لأي دفعات ولم يتم دفع أي مستحقات لنا منذ تلك الفترة والذي أثر سلبًا على قدرتنا على دفع المستحقات المالية المترتبة علينا مما جعلنا عاجزين عن الاستمرار في تأدية عملنا. نود أن نكرر اعتذارنا العميق للشعب اللبناني عن هذا الوضع المحيط نأمل أن يتم التوصل إلى حلٍ سريع، وأن يعود الاستقرار إلى قطاع الكهرباء في لبنان.”

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن