زينة عكر تصدر بيانا توضيحيا بشأن ترسيم الحدود البحرية

Whatsapp

بيان صادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء و وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر :

” توضيحا للنقاش الذي جرى حول موضوع ترسيم الحدود البحرية , بتاريخ 18-8-2011 صدر القانون رقم 2011/163 حول تحديد المناطق و اعلان البحرية التابعة للجمهورية اللبنانية , على أن يتم تحديد دقائق تطبيقه بمراسيم تتخذ في مجلس الوزراء بناء على اقتراح الوزراء المختصين.

و استنادا اليه صدر المرسوم 6433 بتاريخ 10-1-2011 يحدد حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة اللبنانية و يمكن مراجعة هذه الحدود و تحسينها و تعديل لوائح احداثياتها في ضوء المفاوضات مع دول الجوار المعنية.

أودع الجيش اللبناني وزارة الدفاع كتابا 2320 يتضمن لوائح احداثيات الحدود البحرية الجنوبية و الجنوبية الغربية حيث تبين بعد الدراسات أن مساحة إضافية تعود الى لبنان.

و بالاستناد الى استشارة هيئة التشريع و الاستشارات فان المرسوم التعديلي للمرسوم 2011/6433  يجب أن يتم بناء على موافقة مجلس الوزراء و بناء على اقتراح كل من رئيس الوزراء و وزير الأشغال العامة و النقل , كون المرسوم صدر بناء على اقتراحيهما و يحمل توقيعهما و بناء لرأي هيئة التشريع و الاستشارات بتاريخ 17-2-2021 تم إضافة توقيع وزيرة الدفاع الوطني على المرسوم المنوي تعديله و أرسلت وزارة الدفاع الوطني كتابا الى رئيس الحكومة يتضمن اقتراحا حول تعديل المرسوم رقم 2011/6433 للاطلاع عليه و إعطاء التوجيهات اللازمة بشأنه. ”

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

النائب جميل السيد يزور قصر الرئاسة في بعبدا

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن