زيلينسكي: ما يقارب 1300 جندي أوكراني قُتلوا منذ بدء الحرب

Whatsapp

أعلن الرئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​ للمرة الأولى  أن “نحو 1300” جندي أوكراني قُتلوا منذ بدء الحرب في ​أوكرانيا​ في 24 شباط. وكان ​الجيش الروسي​ قد أعلن في الثاني من آذار مقتل نحو 500 جندي في صفوفه في حصيلة لم يتمّ تحديثها.

وأكد زيلينسكي أن بلاده تعمل مع المفوضية الأوروبية على تسريع انضمام كييف إلى ​الاتحاد الأوروبي​، مشيرا إلى أننا “نحن ملتزمون تماما بوقف إطلاق النار في ​ماريوبول​، ونطالب بالإفراج الفوري عن عمدة ميليتوبول”، لافتاً الى أن بلاده تنتظر حزمة عقوبات أوروبية جديدة على ​روسيا​.

وأعلن أن أوكرانيا بحاجة للأنظمة المضادة للصواريخ ومستعدة لدفع تكلفتها، لافتاً “روسيا لن تتمكن من السيطرة على كييف إلا إذا دمرتها عن بكرة أبيها، وأي مفاوضات محتملة يجب أن تبدأ بوقف إطلاق النار”.

وأفاد بأن ليس هناك أي توافق أو شجاعة من النيتو حيال أوكرانيا، الدول الغربية غير منخرطة بما يكفي في مفاوضات السلام. وتوجه الى قادة العالم قائلاً: “أدعو قادة العالم لإظهار قدرتهم على التأثير من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا”، معلناً “قواتنا تبذل جهودا قصوى لإجبار القوات الروسية على التراجع ودمرت 31 كتيبة روسية”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن