زيلينسكي لمجموعة السبع: أوكرانيا بحاجة لأكثر من ملياري متر مكعب إضافي من الغاز هذا الشتاء

Whatsapp

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمام مجموعة السبع، اليوم الاثنين، إن قواته تحتاج دبابات ومدفعية حديثة وصواريخ بعيدة، كما تحتاج لأكثر من ملياري متر مكعب إضافي من الغاز هذا الشتاء.

وقال بيان لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى أصدرته بريطانيا، اليوم الاثنين، إن المجموعة ستواصل العمل معاً لتعزيز القدرات العسكرية الأوكرانية، مع التركيز بشكل عاجل على أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان “سنواصل تنسيق الجهود لتلبية الاحتياجات العاجلة لأوكرانيا من المعدات العسكرية والدفاعية مع التركيز على تزويد أوكرانيا بأنظمة وقدرات للدفاع الجوي”.

وقد عقد قادة مجموعة السبع، اليوم، قمة افتراضية مكرسة خصوصاً للحرب في أوكرانيا وتداعياتها.

وشارك قادة هذه الدول السبع (الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وكندا واليابان) في هذه القمة بعد ظهر اليوم.

وأجرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، محادثات كل واحد على حدة مع نظيريه الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون تحضيراً لهذه القمة، فضلاً عن مؤتمر لدعم أوكرانيا ينظم الثلاثاء في باريس.

وأفاد قصر الإليزيه أن رؤساء جمهورية ورؤساء وزراء من 47 دولة سيشاركون في المؤتمر، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وجدد الرئيس الأميركي، الأحد، دعمه لأوكرانيا، على ما أوضح البيت الأبيض.

وتأتي القمتان في وقت تستهدف فيه القوات الروسية منشآت خدماتية أساسية في أوكرانيا، ما يسبب خصوصاً انقطاعاً في التيار الكهربائي يطال ملايين الأشخاص فيما درجات الحرارة متدنية جداً.

المصدر: العربية

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن