زيلينسكي عشية ذكرى الحرب مع روسيا: ‎أوكرانيا ستنتصر

Whatsapp

الرئيس الأوكراني

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، عشية الذكرى الأولى للعملية العسكرية الروسية على بلاده إن أوكرانيا “ستنتصر” على القوات الروسية الغازية.

وقال على منصات التواصل الاجتماعي: “لم ننكسر، تخطينا الكثير من المحن وسوف ننتصر. سنحاسب جميع الذين جلبوا هذا الشر، هذه الحرب إلى أرضنا”.

في المقابل، رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن الجيش هو “ضامن” استقرار الدولة الروسية، واعدا بزيادة الإنتاج الصناعي العسكري للاستجابة لحاجات القوات في أوكرانيا.

وقال بوتين في فيديو قصير بمناسبة يوم المدافعين عن الوطن عشية مرور عام على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، إن “جيشا وبحرية عصريين وفعالين هما ضمانة لأمن بلد وسيادته، ضمانة لنموه المستقر ومستقبله”.

أضاف: “لذلك سنولي كما من قبل اهتماما بالمقام الأول لتعزيز قدراتنا الدفاعية”، في وقت يسعى الجيش الروسي لاستعادة المبادرة في منطقة دونباس الأوكرانية بعدما تكبد فيها سلسلة هزائم.

وأكد بوتين عزمه على “قيادة التطوير المتوازن والعالي النوعية لكل مكونات القوات المسلحة” من خلال تجهيز الجيش بـ”أنظمة ضاربة جديدة وأجهزة استطلاع واتصال ومسيرات وأنظمة مدفعية”.

كذلك، أشاد بوتين في الفيديو الذي نشره الكرملين ومدته أقل من خمس دقائق، “بالزيادة الحالية في إنتاج كل أنواع الأسلحة التقليدية”، داعيا قطاع الصناعات العسكرية الروسي إلى بذل المزيد.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن