غضب عارم على ديما صادق ونيكول الحجل على خلفية اعتقال الطبيب “ريتشارد خراط” في الإمارات.

Whatsapp

ريتشارد خراطأطلق ناشطون لبنانيون حملةً لدعم طبيب لبناني يُدعى ريتشارد خراط، قالوا إنّ الإمارات اعتقلته بسبب تغريدة منسوبة له منذ سنتين، تحدث فيها مازحاً عن الفرق بين الأسماء في الإمارات ولبنان.

ووجه مغرّدون لبنانيون، اتهامات بالتحريض والوشاية ضده من قبل الإعلاميتين ديما صادق ونيكول حجل بالتواطؤ مع حساب لشخص من الإمارات.
واتهم متابعون ديما صادق، بأنها تسببت في اعتقال الطبيب ريتشارد خراط، عندما شاركت منشورا لأحد المواطنين الإماراتيين الذي يطالب فيه سلطات بلاده بالقبض على الدكتور اللبناني.
وبررت الإعلامية ديما صادق، موقفها بالقول: “منذ عام، وأنا أدعم صديقتي نيكول الحجل التي فقدت جنينيها بسبب إهمال الطبيب ريشار خراط.. اليوم يتعرض خراط لحملة سياسية في دول عربية، ولذلك أؤكد أن موقفي منه ليس له أي شأن بمواقفه السياسية، ودعوتي هي لتحقيق لبناني مرتبط بإهماله الطبي”.
وذكرت في تغريدةٍ أخرى: “العونية عاملين حملة اني انا فسدت ع ريشار خراط.عن جد لازم يكون عندك IQ عوني لتفكر انه ريتويت ممكن يأدي لتوقيف حدا. اكرر كل موقفي من خراط هو خطأه الطبي. غير هيك ما خصني بمواقفه السياسية. واكيد مش انا اللي بفسد ع رأي حدا. وكنت اول المدافعين عن جاد غصن بهل اطار.بس شو بدي قلكن،فهمكن عوني”.
بينما نشرت نيكول الحجل بياناً من محاميتها، حول الإتهامات، جاء فيه: “عملاً بالأصول القضائية واحتراماً لمهنة الطب، آثرت موكلتي نيكول الحجل منذ البداية عدم الإفصاح عن اسم الطبيب الذي تسبب بالمأساة التي ألمت بها وبعائلتها، وما زالت عند هذا الموقف”.
وجاء في البيان: “إن ما يجري خارج هذه القضية ويتصل بالطبيب المذكور لا يعني موكلتي وليست طرفاً فيه، ونحذر كل من يحاول تناولها بالسوء بماء يجري مع الطبيب من مغبة الملاحقة القانونية”.
وغرّد لبنانيون عبر هاشتاغ “#الحرية_لريتشارد_خراط”، مستهجنين اعتقال السلطات الإماراتية هل، وداعين الى اطلاق سراحه فوراً .
واتهموا كلاً من ديما صادق ونيكول الحجل بالتسبب في اعتقاله بدولة الإمارات، رغم تبريرات الإعلاميتين .
وذهب البعض الى المطالبة بتجريد الإعلاميتين “صادق والحجل” من الجنسية اللبنانية؛ باعتبارهما “عار” على لبنان. وفق تعبيرهم
يذكر أيضاً أن نقابة الأطباء في بيروت، دعت في بيان لها، السلطات اللبنانية للعمل السريع مع السلطات الإماراتية لإطلاق سراح الطبيب خراط في أقرب وقت. وأدانت النقابة “أي تحريض أو وشاية بحق الطبيب خراط”، مطالبة السلطات القضائية اللبنانية بالتحرك والتحقق من ذلك. وأوضحت النقابة، بحسب البيان، أن “الدكتور ريشار خراط تقدم بطلب تحقيق مهني حول قضية فقدان الصحافية نيكول الحجل لولديها، بعد ولادة مبكرة، كما تقدمت حجل بشكوى بالموضوع عينه ضمت إلى الملف”.
وأشارت النقابة إلى أن “لجنة التحقيقات المهنية في النقابة باشرت دراسة المعطيات المتعلقة بالملف”، منوهة إلى أن “الطبيب قد حضر و أدلى بإفادته فيما طلبت الصحافية حجل التأجيل لمرات عدة بحجة الانشغال بالعمل، وهو ما أخر صدور قرار لجنة التحقيق”.
ريتشارد خراط
التغريدة التي تسببت باعتقال الطبيب

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن