رياح خماسينية محملة بالغبار تسيطر على لبنان.

Whatsapp

يسيطر طقس ربيعي دافئ و متقلب على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع اجواء سديمية حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس خاصة على الساحل مترافقة برياح خماسينية قوية حارة و جافة تصل سرعتها أحيانا لحدود ال ٨٥ كلم/س وتكون محملة بالغبار ثم تعود درجات الحرارة لتنخفض بدءاً من صباح غد الثلاثاء حيث يتوقع حدوث بعض التقلبات الجوية حتى مساء الأربعاء .

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين:

غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية لتلامس ال٣٥ درجة ساحلاً، تنشط الرياح وتشتدُ أحياناً لتصل سرعتها لحدود ال ٨٥ كلم/ ساعة خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر وتكون محملة بالغبار تؤدي الى سوء الرؤية أحياناً بحيث تسود اجواء سديمية ، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي اعتباراً من المساء ويتكون الضباب على المرتفعات مع توقع لتساقط الرذاذ بشكل متفرق صباح الثلاثاء .

الثلاثاء:

غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة ( ٦ درجات على الاقل) حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الليل خاصة في المناطق الشمالية.

الأربعاء:

قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع عودة درجات الحرارة للارتفاع حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات .

الخميس:

قليل الغيوم اجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة لتعود لمعدلاتها مع ضباب على المرتفعات.

الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية ناشطة ، سرعتها بين ٣٠ و ٧٠ كم / س، تشتد احياناً خاصة في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب ال ٨٥ كلم/س.

الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً بسبب الغبار والضباب على المرتفعات.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٢٠ و ٦٠ %.

حال البحر: مائج الى هائج.

حرارة سطح الماء: ٢١°م.

الضغط الجوي: ١٠٠٥ HPA

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن