روسيا وإيران تجددان تأكيدهما على التمسك باستئناف الاتفاق النووي الإيراني.

Whatsapp

أكد كل من وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، ووزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، في اتصال هاتفي بينهما، اليوم الإثنين، اعتزامهما استئناف الاتفاق النووي الإيراني.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية حول الاتصال الهاتفي بين الطرفين أنهما ركزا على القضايا الحيوية المتعلقة بخطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق حول برنامج إيران النووي في سياق استئناف العملية التفاوضية في فيينا يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأفاد البيان بأن كلا الطرفين أكدا التصميم المشترك على إحياء الصفقة النووية بشكلها الأصلي المتوازن، الذي صادق عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وشدد لافروف وأمير عبد اللهيان، حسب البيان، على أن هذا هو السبيل الصائب الوحيد لضمان رعاية حقوق ومصالح كل الأطراف المشاركة في الاتفاقات الشاملة.

ويوم أمس، اعتبر كبير المفاوضين الإيرانيين في فيينا، علي باقري كني، أن المسار الذي اتبعته إيران خلال التفاوض كان مساراً ناجحاً، ورأى أن  المفاوضات خلال الأيام السابقة كانت حول تحديد إطار للبحث في النقاط الخلافية لتسريع الوصول إلى اتفاق.

باقري كني أوضح في حديث إلى الميادين أن بلاده استطاعت تحقيق تقدّم جيد، ورأى أن هذا التقدّم يمكن أن يهيّئ أرضية لمفاوضات جدية بسرعة.

تابعنا على فيسبوك 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن