روحاني : ايران ستعود الى التزاماتها بمجرد أن يعود الأميركيون الى التزاماتهم

Whatsapp

روحاني

الرئيس الايراني حسن روحاني ألقى كلمة اليوم الأربعاء خلال اجتماع مجلس الوزراء الايراني أكّد فيها أن إيران ستعود إلى التزاماتها وستتراجع عن الخطوات التي أقدمت عليها في خفض الالتزام بالاتفاق النووي مجرد إلغاء الطرف الآخر كافة اجراءات الحظر.

وأشار روحاني في كلمته أن واشنطن قادرة اذا ارادت على العودة إلى التزاماتها النووية سريعاً ،و من جهتها بامكان طهران وواشنطن العودة الى التزاماتهما في يوم واحد.
ووصف الرئيس روحاني الحظر بالظلم العظيم ضد الشعب الايراني، الذي ينبغي أن يزول ويلغى، لذلك وبمجرد أن يعود الأميركيون إلى التزاماتهم السابقة فإن طهران أيضاً ستعود إليها. وقال: “الأميركيون يكذبون عندما يقولون إننا بحاجة الى عدة أشهر لإلغاء الحظر، بينما يمكن القيام بذلك في ساعة واحدة، ويمكن إلغاء الحظر بلحظة واحدة ويمكننا أيضا العودة لالتزاماتنا بلحظة واحدة”.
وشدد الرئيس روحاني على أن هذه القضية لا يمكن حلّها عبر الشعارات، وإنما ينبغي القيام بخطوات عملية، كما أن إيران مستعدة للتعاون في هذا الإطار بعد إلغاء الحظر والعودة الى الوضع الذي كان قبل عام 2019.
وتطرق الرئيس روحاني الى الانتخابات الرئاسية المرتقبة في إيران، داعياً إلى ضرورة إزالة كافة العراقيل التي تحول دون المشاركة الواسعة في الانتخابات، معتبراً أن الثورة الاسلامية تكتسب شرعيتها من خلال المشاركة الشعبية ودعم الإيرانيين للنظام والثورة.

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

السفير الإيراني في دمشق : فلسطين قضيتنا جميعًا

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن