رحلات جوية من إيران مباشرة إلى القاهرة لأول مرة!

Whatsapp

رجح مصدر سياحي إيراني، اليوم الأحد، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى العاصمة المصرية القاهرة في غضون شهر واحد، ومن المنتظر أن يزور مسؤول كبير بوزارة السياحة المصرية طهران الأسبوع المقبل، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

أكد رئيس مجلس إدارة النقابة التجارية لمكاتب خدمات السفر الإيرانية، حرمة الله رفيعي، في مؤتمر صحفي، أنه “من المحتمل أن تنطلق الرحلات إلى مصر خلال شهر واحد، شرط أن تصل المفاوضات مع وزارة السياحة المصرية الأسبوع المقبل في طهران إلى نتيجة إيجابية”، حسب وكالة “مهر” المحلية.

وتابع رفيعي، “شرم الشيخ من الوجهات السياحية في مصر حيث تتمتع بشاطئ جميل، لكن بالنسبة للإيرانيين، فإن القاهرة أكثر جاذبية، وبالتالي نسعى لإتاحة الفرصة لزيارة جميع المواقع السياحية المصرية، وليس فقط شرم الشيخ”.

وأضاف، “ليست لدينا رحلة مباشرة في الوقت الحالي، وللسفر إلى مصر كان علينا الذهاب إلى بغداد في العراق، لأن القنصلية تتمركز هناك”. وبهذه الخطوة، لن يتم استخدام العراق كدولة وسيطة أثناء التوجه لمصر، وذلك بهدف توفير الوقت وتخفيض تكلفة السفر، حسب المصدر نفسه.

وأوضح رفيعي: “في لقائي الأخير مع مسؤولي الحكومة المصرية خلال زيارتي لمصر الأسبوع الماضي، اقترحت أن تنطلق رحلتنا الأولى بشكل رمزي من طهران إلى القاهرة مع تحسن العلاقات الثنائية وأن يتم إصدار التأشيرات مباشرة من إيران”.

ورأى أنه “في غضون شهر، سيتم تحديد وضع السائحين الإيرانيين الراغبين في زيارة مصر”.

وأفاد المسؤول الإيراني بأن “المدير العام لوزارة السياحة المصرية سيتوجه إلى طهران، الأسبوع المقبل، بهدف مناقشة مزيد من التفاصيل، وتحديد وقت الرحلات الأولى”، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الزيارة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن