رئيس الموساد الجديد : ايران تتصدّر قائمة التحديات التي تواجه “اسرائيل”

Whatsapp

الموساد

يستمرّ كيان الاحتلال الاسرائيلي باظهار موقفه المعارض بشدّة من المحادثات الجارية في فيينا حول العودة الى الاتفاق النووي الايراني , حيث عبّر اليوم رئيس الموساد الجديد دافيد بارنيع، أثناء تنصيبه لتسلّم رئاسة الموساد بحضور رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو, أنّ ايران تشكّل أكبر التحديات التي تواجه “اسرائيل”.

و أوضح بارنيع : “إن التحديات الأمنية التي نواجهها كبيرة جدا وقد أشار رئيس الوزراء إلى ذلك، وتتصدر القائمة إيران. لا بد من القول بصوت عال وواضح إن إيران تعمل، في هذه اللحظة بالذات، على تحقيق رؤيتها النووية، تحت غطاء الحماية الدولية. وبرعاية الاتفاقية وحتى بدونها، ومن خلال الأكاذيب والإخفاء تواصل إيران تقدمها المستمر نحو برنامج لإنتاج أسلحة الدمار الشامل”.
وأضاف رئيس الموساد الجديد : “ويحتم علينا هذا الواقع الاستعداد لخلق أفق جديد يناسب مجريات الأمور المختلفة سواء على المستوى الدولي، أو الإقليمي أو التكنولوجي. وتكمن قوة الموساد في قوة الأشخاص الذين يخدمون فيه. إنكم تشكلون ثروتنا البشرية باعتباركم أشخاص أذكياء وقيمين ومركزين على إنجاز المهام”.
و شارك نتنياهو بكلمة خلال المراسم ذاتها قائلا “إن التهديد الوجودي الأكبر إسرائيل تمثله “مساعي إيران” لامتلاك أسلحة نووية، معلنا استعداده لمواجهة موقف الولايات المتحدة من هذا الملف.

يذكر أنّ ايران قد أكّدت في أكثر من مناسبة أنّ النشاط النووي ليس له أيّ هدف عسكري بل لخدمة مشاريع اقتصادية بحتة.

نتنياهو

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن