رئيس الموساد : إيران تعمل على تحقيق رؤيتها النووية مع أو بدون الإتفاق النووي

Whatsapp

خلال حفل استلام منصبه قال رئيس جهاز الموساد الجديد ديفيد بارنيع في كلمته أن :”ايران تعمل ، ايضا في هذه اللحظة بالذات، على تحقيق رؤيتها النووية، تحت غطاء الحماية الدولية. تحت رعاية الاتفاقية او بدونها.” كما أنه زعم أن “ايران تتقدم بصورة متواصلة نحو برنامج انتاج اسلحة دمار شامل”.

و أضاف رئيس الموساد الجديد : ان التحديات الامنية التي تواجهها اسرائيل كبيرة وايران على رأسها.

و أشار بارنيع إلى أن :”تحدياتنا الامنية كبيرة جدا وايران على رأس القائمة”. وتابع رئيس الموساد الجديد :”الواقع يلزمنا الاستعداد لخلق افق جديد يناسب مختلف الانظمة العالمية على المستويات العالمية، الاقليمية والتكنولوجية، قوة الموساد هي نفس قوة اولئك الذين يخدمونه”.

بدوره قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال كلمته في المراسم :”ان اضطررنا للاختيار، آمل ان لا يحدث هذا، بين الاحتكاك مع صديقتنا الكبرى وبين القضاء على التهديد الوجودي- القضاء على التهديد الوجودي يتغلب”.

و في السياق نفسه يغادر وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس غدا في زيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية ، للاجتماع مع نظيره الامريكي لويد اوستن ومستشار الامن القومي الامريكي جيك ساليفان، كما سيناقش غانتس مع المسؤولين الامريكيين الاتفاق النووي الذي تعمل الدول العظمى على ابرامه مع ايران والتوتر في المنطقة”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن