لبنان | هذه مواصفات رئيس الجمهورية من وجهة نظر رئيس مجلس النواب نبيه بري.

Whatsapp

الرئيس نبيه بري

أفادت معلومات صحفية بأن  مواصفات رئيس الجمهورية من وجهة نظر رئيس مجلس النواب نبيه بري وكتلته هي أن يكون صاحب حيثية وطنية وسياسية ويؤمن بالثوابت الوطنية ويترفع عن الحسابات والاحقاد الشخصية والأهم أن يكون ملتزماً بالطائف والدستور.

وأكدت كتلة التنمية والتحرير أن برنامج رئيس الجمهورية يبدأ من إعادة تكوين العلاقات الداخلية بين القوى السياسية وإعادة بناء ثقة العالم والعرب بلبنان ومعالجة القطيعة على قاعدة احترام سيادة الدول.

وأضافت: “كتلة التنمية والتحرير شددت على وجوب متابعة رئيس الجمهورية مع مجلس النواب والحكومة إقرار خطة اقتصادية ومالية وإقرار القوانين المتعلقة باستكمال تطبيق اتفاق الطائف”.

وكما أبلغ  رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل حزب الله قبوله باقتراح قانون اللامركزية الادارية المقدم من الوزير السابق زيار بارود، إلا أن الحزب حذر في الدخول وحده بتفاصيل القانون المالية.

وأوضح الثنائي الشيعي أنه يتم درس اللامركزية المالية بإيجابية والملاحظات عليه تقنية فقط إلا أن الاستجابة لباسيل لن تتحقق الا بعد ضمان خروجه من التقاطع مع المعارضة رئاسياً.

كما بدأ حزب الله بعقد لقاءات مع حركة أمل للبحث في تفاصيل قانون اللامركزية الادارية ووضع الملاحظات عليه.

كما أن الدعوة إلى الحوار لن تشمل النواب الـ38 الذين تلقوا الورقة الفرنسية، إنما عدد المدعوين ممكن أن يتراجع إلى 15 نائباً وفق ما اتفق عليه الموفد الفرنسي جان إيف لودريان مع بري لضمان سرعة الحوار وإنتاجيته.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن