لبنان | رئيس اتحاد النقابات السياحية: يجب توفير الظروف المؤاتية لموسم صيف واعد وتجنيب البلد أي خضات أمنية.

Whatsapp

أصدر رئيس اتّحاد النقابات السياحيّة ورئيس المجلس الوطني للسياحة بيار الأشقر بياناً أطلق فيه نداءً إلى كلّ المكوّنات السياسيّة والمجتمعية في لبنان لتوفير كل الظروف المؤاتية لموسم صيف جميل وواعد، وتجنيب البلد أي خضات أمنية وتحركات وإقفال طرق، معتبراً أن “هذا الموسم يشكّل متنفّساً للبنان واللبنانيين”، لافتاً إلى أنّ “عمليّة الخطف الأخيرة لم تؤثّر على الموسم السياحي”.

وأشار الأشقر إلى أنّ “نسبة إشغال الفنادق اللبنانيّة لموسم صيف 2023 لم تتّضح بعد، وهي قد تكون شبيهة بالعام الماضي لا سيّما أنّ 80 في المئة مِمَن سيزورون لبنان هم من المغتربين اللبنانيين الذين يمتلكون منازل ويمارسون السياحة الداخلية، وبالتالي هم لا يقومون بحجوزات قبل أشهر”.

وأضاف “إذا تكرّر سيناريو العام الماضي، فقد تبلغ نسبة الحجوزات في بيروت بين 60 و65 في المئة، وخارج بيروت خلال منتصف الأسبوع بين 25 و30 في المئة. أمّا خلال العطل الأسبوعية فسترتفع نسبة الحجوزات إلى ما بين 65 و80 في المئة”، متوقعاً أن “تسجّل بيوت الضيافة والفنادق الصغيرة نسب إشغال 100 في المئة نظراً لكونها لا تحتاج إلى عدد كبير زبائن”.

وكشف عن أنّ “بعض الفنادق التي كانت مقفلة قد عاودت العمل”، مؤكداً أنّ “عدداً من الفنادق الكبيرة التي تضررت جرّاء انفجار مرفأ بيروت ما زالت مقفلة، إلّا أنّها تقوم بعمليّات ترميم وتجديد بوتيرة بطيئة، نظراً لاستمرار الأزمات في لبنان”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن