لبنان | دعوة من شامل روكز للمواطنين للمشاركة بكثافة في تحرّك يوم الثلاثاء

Whatsapp

أطلق النائب السابق شامل روكز نداءً إلى اللبنانيين دعا فيه جميع المواطنين للمشاركة بكثافة في تحرّك يوم الثلاثاء الذي سيقيمه حراك العسكريين المتقاعدين في ساحة رياض الصلح، وذلك من أجل “التعبير عن الغضب ضد السلطة”، وللمطالبة بأبسط الحقوق.

ورأى روكز أنّه السلطة الحالية تعمل على حساب اللبنانيين، مشيراً إلى أنه “يجب على المواطنين النزول إلى الساحات للتأكيد على أن هناك إرادة للتغيير ضمن السبل الدستورية”.
كذلك، فقد شدّد روكز على أن السياسات الخاطئة هي التي أوصلت لبنان إلى هذا المرحلة العصيبة، مؤكداً أن الوقت حان لوضع حدّ للسلطة التي ساهمت في إفقار اللبنانيين.
وطالب روكز في ندائه بضرورة تحرك اللبنانيين للمطالبة بدولة مؤسسات تحفظ حقوقهم وتؤمن لهم العيش الكريم وتوفر لهم فرص العمل وترعى أبناءهم من دون الحاجة لإستجداء السياسيين.
وفي سياق حديثه، أكد روكز أيضاً على أهمية وحدة الصفوف خلال تحرّك يوم الثلاثاء للمطالبة بإنتخاب رئيس وطني يجمع اللبنانيين، وقال: “نريدُ رئيساً يكون صاحب مشروع ويحظى بالثقة المحلية والدولية ويعرف وجع الناس ويضمن إعادة الودائع إلى المواطنين ويعمل مع الحكومة على وضع خطة تعافٍ تعيد الثقة بلبنان”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن