حليف بايدن : ترامب أخطر على الولايات المتحدة الأمريكية من تنظيم القاعدة

Whatsapp

زعم أحد المطّلعين الديمقراطيين من الداخل والحليف الصريح لإدارة بايدن الأسبوع الماضي أن الرئيس السابق دونالد ترامب أو كما أسماه “المتطرفين ترامب” يشكلون تهديدًا أكبر للولايات المتحدة من طالبان وجميع مقاتلي القاعدة مجتمعين.

الديمقراطي و الذي يُدعى ديفيد روثكوف غرّد عبر تويتر قائلاً : “إن طالبان ، جميعهم معًا ، بالإضافة إلى كل مقاتل من القاعدة في العالم ، لا يشكلون تهديدًا للولايات المتحدة مثلما فعل ترامب أو المتطرفين ترامب.” و قد أعاد رون كلاين ، رئيس موظفي البيت الأبيض ،نشر تغريدته.

و كتب روثكوف ، وهو كاتب عمود مساهم في صحيفة ديلي بيست والرئيس التنفيذي لمجموعة روثكوبف ، وهي شركة إعلامية واستشارية تفاعلية ، عدة مقالات تثني على أداء إدارة بايدن ، والتي لفتت انتباه كلاين. كما هاجمت أعمدته الجمهوريين ، حيث وصف الحزب الجمهوري في وقت سابق من هذا العام أنه “حزب البلطجية والإرهابيين والعنصريين والمخدرين”.

و في السياق عينه، أفادت بوليتيكو أنه خلال الأيام الـ 93 الأولى من إدارة بايدن ، أعاد كلاين تغريد روثكوف 36 مرة وغرّد ما لا يقل عن أربعة من أعمدته ، وأحيانًا عدة مرات. و في أبريل ، نشر كلين تغريدة في عمود روثكوبف حول خطة وظائف أمريكا لبايدن ، واصفا إياه بأنه “قطعة حادة للغاية”. كما أعاد كلاين تغريدة روثكوبف عدة مرات خلال الأيام القليلة الماضية بسبب تغريداته التي امتدح فيها إدارة بايدن “لقيامها بانتعاش مثير للإعجاب من النكسات الأولية” في أفغانستان.

يذكر أن كلاين وروثكوبف ، اللذان كانا يعملان في إدارة كلينتون ، كانا يتفاعلان مع بعضهما البعض لعدة سنوات على تويتر قبل حملة 2020. في كانون الأول (ديسمبر) 2017 ، و قد شكر كلاين روثكوبف على مدحه لإحدى اقتباساته وخدمته العامة ، قائلاً إنه “يتطلع إلى المزيد من تحليل” روثكوبف الفوري للشؤون العالمية في عام 2018! ”

و كلاين ليس مساعد بايدن الوحيد الذي أعاد تغريدات روثكوبف أو شارك أعمدته. فقد شارك نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أندرو بيتس ، وكبير المستشارين نيرا تاندين ، ومدير الاستجابة السريعة بالبيت الأبيض مايك جوين والعديد من المساعدين الآخرين تغريداته التي أشاد فيها بالإدارة ، وفقًا لتحليل فوكس نيوز.

و في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى قناة فوكس نيوز يوم الأربعاء ، أقر روثكوف بأن “طالبان والقاعدة من بين أكثر المنظمات المتطرفة العنيفة والخطيرة في العالم” وأنهما “يشكلان تهديدًا يجب التعامل معه بجدية شديدة ومكافحته بفعالية”. ومع ذلك ، فقد ضاعف من تغريداته وادعى أنها لا “تشكل تهديدًا وجوديًا للولايات المتحدة أو أسلوب حياتنا” مثلما يفعل ترامب وأنصاره.

و أضاف “ترامب وأنصاره ، بدعم من أخطر أعداء أمريكا ، سعوا بنشاط لتقويض الديمقراطية في أمريكا. محاولة الانقلاب في السادس من يناير ونشر الكذبة الكبرى مثال على ذلك”. “جهودهم لقمع التصويت هي مثال على ذلك. إن عرقلة ترامب النشطة للعدالة هي مثال على ذلك. إذا نجحوا ، فسوف يتم تدمير الديمقراطية في أمريكا ، وتنتهي طريقة حياتنا ، وتقويض قيمنا وموقفنا في العالم وقد دمروا. وربما ينجحون. ونتيجة لذلك ، فإن التهديد الذي يشكلونه أكبر بكثير بالنسبة للولايات المتحدة ككل “.

و قد واصل روثكوف حديثه عن ذكر مئات الآلاف من الوفيات الناجمة عن COVID-19 العام الماضي وادعى أنه “لا يمكن لأي جماعة إرهابية أن تأمل في تحقيق مثل هذا المستوى من الضرر” من “سوء تعامل ترامب مع COVID” و “انتشار الجهل وخدمة الذات عبر الأكاذيب”

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن