جعجع: وضع لبنان غير سليم.

Whatsapp

جعجع

اكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن “وضع لبنان في الوقت الراهن غير سليم ، وليس لدينا القدرة على إجراء انتخابات رئاسية بسبب تعطيل “فريق الممانعة” الجلسات فحين يدعو الرئيس بري إلى جلسة تكون فلكلورية لأنه من المستحيل أن ينال أحد المرشحين ثلثي الأصوات من الدورة الأولى، ومع الأسف فشلت نحو 12 جلسة إنتخابيّة”.

وأكد جعجع،  أن “محور الممانعة خرج من الانتخابات أضعف مما كان، لكن ما يعرقلنا هو رفض نحو 20 نائباً في مجلس النواب الدخول في المواجهة معنا، تحت مسمّى أنهم خارج الاصطفافات”.

وأضاف ، “لن أوجّه نداء لحزب الله لأنه حزب إيديولوجي ، لكن أوجّه رسالة إلى الـ20 نائباً لأقول لهم إن هذه المواجهة مواجهتكم من أجل الذين انتخبوكم لتحسنوا أوضاعهم، والخيار اليوم إما حزب الله وحلفاؤه أو مشروع المعارضة”.

وأشار إلى أن “المشهد السياسي العام حالياً في لبنان هو عبارة عن صراع سياسي بين فريقين، الأول هو “محور الممانعة”، فيما الثاني يمثّل جميع الأطراف الأخرى وهي كثيرة”، وأوضح أن “الوضع لم يستقر منذ ثلاث إلى أربعة عقود ماضية، وبالتالي فإن طريقة تركيب السلطة والدولة تحتاج إلى إعادة نظر عميقة، فلا أحد من هذه الأطراف قادر على إدارة مشروع بمفرده، لأن هذه القضية تخص جميع اللبنانيين”.

ورأى ان هناك “مجموعة مآس كثيرة شهدها لبنان خلال السنوات العشر الماضية، ولكن للأسف انه من الصعب تحقيق العدالة لضحايا انفجار مرفأ بيروت في الوقت الراهن، بسبب الوضع القائم”، مضيفا: “لا يجب أن ننسى أنه الى جانب الانفجار، لم يعد هناك صورة لدولة لبنان في الخارج، وانهارت عملتنا الوطنية، وكل هذه الأمور مآس تدخل الى كل بيت”.

وشدد على وجوب قيام الدولة لتحقيق العدالة في قضية انفجار مرفأ بيروت ما نعمل عليه بشكل أساسي، وأكد “ضرورة تغيير الطغمة الحاكمة الحالية، التي قوامها حزب الله وحلفاؤه والتيار الوطني الحر الذي تمايز في التحقيق بانفجار المرفأ إلا أنه جزء من السلطة القائمة، لأن لا عدالة في أي أمر في حال بقيت هذه السلطة”. وعزا الى انه لما كان قد وقع هذا الانفجار في الرابع من آب لو كان تبوّأ سدة الرئاسة لأن الامور في الدولة كانت ستسير كما يجب.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن