جبران باسيل: اتهموا السوري و”الاسرائيلي” بسرقة البلد وعندما انهار قالوا لن نغير حاكم مصرف لبنان.

Whatsapp

قال رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل خلال عشاء هيئة قضاء البترون بحضور الرئيس السابق ميشال عون، إن “اللامركزية الانمائية سوف تتنفذ على أرض الواقع ولا يغامر أحد بأحلام التقسيم أو بذكريات التهجير نحن نرفض الحرب ونمنعها نحن قلب الشرق والمشرقية وسنبقى، ولا يمكن لأحد أن يفرض علينا الاحادية”.

وأضاف باسيل “اتهموا السوري و”الاسرائيلي” بسرقة البلد وهدمه ومنعوا النفط والغاز 30 سنة، استلموا مالية الدولة وعندما انهارت قالوا لن نغير حاكم مصرف لبنان”.

وقال جبران “كأن الجميع متفقون على استمرار الفراغ الرئاسي وبهذا الدستور سيكون هناك فراغ لسنوات، يريدون أن يفرضوا علينا رئيس تمثيله ضعيف ولا يتحدثون إلا بالمحاصصة ونقول للفريق المعارض تعالوا لنضع برنامج ومواصفات، وأنا خائف أن نكون قد عدنا الى تحالف الطيونة لتطيير الفرصة والرئاسة والمعارضة كأنها تخدم من دعا للحوار”.

وأضاف جبران باسيل “مقبلون على أيام أفضل في هذا الشرق إذا قمنا بالمعارك اللازمة، لقد تعرضنا لكثير من الظلم من قبل أهل السلطة وحتى من الناس والتيار أكبر من حزب وعيوننا على “المتكلين علينا، وما حدا يجرب يردّنا على الحرب – نحنا منرفض الحرب ومنمنعها، الحرب بتعني هجرة جماعية”.

وقال “لم نسمع منهم كلمة عن النازحين بخطاب سنوي مدّته ساعة! “بس مسبّات” وكأنه لا يوجد جريمة متجدّدة بحق الكيان اللبناني ووجوده”.

واعتبر أنه “عندما نتوصل مع الفرنسيين لصيغة تشاور وتحاور محدود بالبرنامج والزمان والشكل وينتهي بجلسات مفتوحة تأمّن حصول الانتخاب، يقوم رئيس المجلس بالدعوة إلى حوار تقليدي في مجلس النواب، ويقول انها مبادرة منه وعن صيغة ملتبسة تحت الضغط للجلسات المتتالية وكأنّ هناك نيّة لتطيير الفرصة، وبالمقابل المعارضة ترفض الحوار بالمطلق وتعتبره ابتزاز لجلسات الانتخاب، وكأنّها تقدّم خدمة لصاحب المبادرة لتطيّر الجلسات المفتوحة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن