جاسوس لحساب روسيا عمل في مكتب وزير الدفاع الفرنسي عام 2017

Whatsapp

صرّح المدير السابق للمديرية العامة الفرنسية للأمن الخارجي برنار باجوليه أن “جاسوسًا لحساب روسيا عمل في وزارة الدفاع الفرنسية عام 2017”. وكان ذلك خلال حديث له في برنامج على شبكة “فرانس 5” مساء الأحد.

وكشف باجوليه عن معلومات أفادت أن جاسوسًا لحساب روسيا كان يعمل في مكتب وزير الدفاع آنذاك جان إيف لودريان الذي يتولى حاليًا حقيبة الخارجية، فأكد في الشريط الوثائقي عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “بالفعل، حين كنت مديرًا عامًا للأمن الخارجي، أبلغت الأمر إلى الحكومة”.

وأشار إلى أن “في السنوات الماضية كنا نقول كل هذا انتهى، بعد الحرب الباردة لم يعد لدينا وقت نهدره على جواسيس لم يعودوا موجودين وأن الأولوية هي لمسائل الإرهاب. لكننا نرى جيدًا أن أنشطة التجسس لم تتوقف إطلاقًا، وأن الوسائل التي يوظفها الروس والصينيون، إنما كذلك غيرهم، الأميركيون، لم تكن يومًا بحجم ما هي عليه اليوم، دعونا نرى الأمور على حقيقتها”.

وكان موقع “ميديابارت” الإخباري الاستقصائي كشف في حينه هذه المعلومات التي تؤكد إلى أن “جاسوسًا لحساب جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية جنّد مخبرًا داخل مكتب جان إيف لودريان حين كان وزيرًا للدفاع في عهد الرئيس السابق فرنسوا هولاند”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن