‏”توتال”: نأمل أن نتمكن من معرفة ما يحتويه البلوك 9 في نهاية 2023

Whatsapp

يستمر ملف ترسيم الحدود البحرية محور متابعة في ضوء معطيات سياسية وميدانية. فقد أعلن الوسيط الأميركي في الملف آموس هوكشتاين أن «الاتفاق الذي تم في ملف الترسيم يعتبر انجازا مهما لأنه سيتيح للبنان وللبنانيين فرصة استثماره التي عليهم أن يستغلوها».

وأكد هوكشتاين أن «الأمر الوحيد الذي لن يحصل هو انضمام لبنان إلى بقية الشرق في الاستفادة من تطورات الطاقة لأنه لم يستطع حتى الآن البدء بالانتاج»… ميدانيا أفادت مراسلة “النهار” في باريس أن شركة “توتال انرجي” تأمل في معرفة ما يحتويه البلوك ٩ في الجنوب من غاز في نهاية ٢٠٢٣ وفق ما قاله لوران فيفيي نائب رئيس “توتال” للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح أنه بعد اتفاق ترسيم الحدود البحرية، ستسرع “توتال انرجي” التحضيرات للبدء بحفر أول بئر تقييمية لمعرفة قدرة هذا البلوك. “فتقليديا في جميع عمليات التنقيب تجري الإعدادات على مراحل يتم الانتظار لترتيب فريق العمل ثم يجري مناقصات للحصول على المعدات التي يتم اختيارها بحسب المنصة النفطية وخصوصياتها التقنية، ولكن في لبنان سنعمل ذلك بالتوازي وليس بالمراحل، لنسرع كل الاعدادات لبدء التنقيب ونأمل ان نتمكن من معرفة ما يحتويه البلوك في نهاية 2023 “.

المصدر: النهار

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن