تفكّك الصاروخ الصيني فوق المحيط الهندي

Whatsapp

الصاروخ الصيني

السلطات الصينية أعلنت اليوم الأحد، أنّ جزءا كبيرا من الصاروخ الصيني التائه “لونج مارش 5 بي” تفكّك فوق المحيط الهندي بعد دخوله الغلاف الجوي للأرض بطريقة عشوائية.

ونقل التلفزيون الرسمي الصيني عن “المكتب الصيني للهندسة الفضائية المأهولة” قوله، إنّه “بعد المراقبة والتحليل، في الساعة 10:24 (02:24 ت غ) في 9 أيار/مايو 2021، عاد حطام المرحلة الأخيرة من مركبة الإطلاق “لونغ مارتش 5 بي ياو-2″ إلى الغلاف الجوي”.

وأضاف أن “منطقة الهبوط تقع عند خط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 درجة شمالاً”، وهي إحداثيات نقطة تقع في المحيط الهندي. وأوضح المصدر نفسه أن الجزء الأكبر من الصاروخ تفكك ودمر أثناء العودة.
كما أكّد المكتب إلى أن معظم الحطام احترق في الغلاف الجوي. ومن جانبها، أكدت قيادة قوة الفضاء الأميركية سقوط الصاروخ الصيني.

ممّا يضع حدّا لحالة الهلع التي اصابت العالم و للتكهّنات الكثيرة حول مكان سقوط حطام الصاروخ الصيني و الذي يبلغ وزنه 18 طنّا.

و يذكر أنّ  مسؤولين في العاصمة الصينية بكين تحدثوا عن خطر ضئيل من سقوط حر للصاروخ “لونغ مارتش 5بي” الذي نقل أول مكونات محطة الفضاء الصينية الجديدة إلى مدار الأرض في 29 نيسان/أبريل.

شارك في هذا المقال

 

 

 

 

حجم النص
Aa Aa

أعلنت السلطات الصينية الأحد، أنّ جزءا كبيرا من صاروخ فضائي صيني تفكّك فوق المحيط الهندي بعد دخوله الغلاف الجوي للأرض بطريقة عشوائية، ما يضع حدا للتكهّنات حول مكان سقوط هذا الجسم البالغ وزنه 18 طنّاً.
وكان مسؤولون في بكين تحدثوا عن خطر ضئيل من سقوط حر للصاروخ “لونغ مارتش 5بي” الذي نقل أول مكونات محطة الفضاء الصينية الجديدة إلى مدار الأرض في 29 نيسان/أبريل.
ونقل التلفزيون الرسمي عن “المكتب الصيني للهندسة الفضائية المأهولة” قوله، إنّه “بعد المراقبة والتحليل، في الساعة 10:24 (02:24 ت غ) في 9 أيار/مايو 2021، عاد حطام المرحلة الأخيرة من مركبة الإطلاق “لونغ مارتش 5 بي ياو-2″ إلى الغلاف الجوي”.

وأضاف أن “منطقة الهبوط تقع عند خط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 درجة شمالاً”، وهي إحداثيات نقطة تقع في المحيط الهندي. وأوضح المصدر نفسه أن الجزء الأكبر من الصاروخ تفكك ودمر أثناء العودة.
وأكدت خدمة المراقبة “سبيس تراك” التي تستخدم بيانات عسكرية أميركية دخول الصاروخ الغلاف الجوي. وكتبت على تويتر “يمكن لأي شخص يتابع دخول +لونغ مارتش 5 بي+ الاطمئنان. الصاروخ سقط”.
وأضافت في تغريدة أخرى “نعتقد أن الصاروخ سقط في المحيط الهندي لكننا ننتظر البيانات الرسمية” من وحدة تابعة لقوة الفضاء الأميركية.

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

بريطانيا : اعادة انتخاب صادق خان عمدة للندن

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن