ترامب: الولايات المتحدة ستصبح دولة من العالم الثالث

Whatsapp

U.S. President Donald Trump is followed by HHS Secretary Alex Azar as he arrives to speak about prescription drug prices during an appearance in the Brady Press Briefing Room at the White House in Washington, U.S., November 20, 2020. REUTERS/Carlos Barria

بسبب أزمة المهاجرين في الولايات المتحدة، أعلن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، عن احتمالية تحوّل الدولة الأمريكية إلى دولة من العالم الثالث.

في بيان أصدره مكتبه الإعلامي يوم الاثنين، أوضح ترامب أن: “الولايات المتحدة ستعتبر قريبًا دولة من العالم الثالث. ما يحدث في بلادنا حاليًا لم يحصل هنا في أي وقت مضى. لقد تسلل ملايين الناس، لكن هناك أعداد أكبر في طريقهم إلينا”.

بايدن

وبعد تولّي جو بايدن سلطة الولايات المتحدة في كانون الثاني 2021، أقدم على اتّباع سياسات جديدة في مجال الهجرة كتخفيف القوانين المتعلقة بها وإيقاف برنامج إرسال طالبي اللجوء إلى المكسيك. ونتيجة لهذه الإجراءات، بلغ عدد اللاجئين إلى 200 ألف شخص ما يعتبر رقمًا قياسيًا منذ بداية القرن ال21.
وبحسب الوزارة الخارجية الأمريكية، صرّحت إدارة بايدن يوم الاثنين بزيادة عدد اللاجئين المستقبلين سنويًا في الولايات المتحدة إلى 125 ألف شخص خلال العام المالي الجديد.

تابعنا على فايسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن