تحرك إقليمي لدى أبو ظبي في ملف المعتقلين اللبنانيين.

Whatsapp

أفادت معلومات صحفية بأن رسالة “غير رسمية” شديدة اللهجة ستصل قريبًا إلى دولة الامارات العربية المتحدة، على خلفية استمرارها في اعتقال عدد من اللبنانيين في سجونها من دون محاكمة، وأن تحركًا “إقليميًا” حول هذا الملف سيبدأ في الايام القليلة المقبلة لدى أبو ظبي لإقفال هذا الملف.

ولفتت المصادر إلى أن سلوك الحكومة اللبنانية يشجّع الإمارات وغيرها من دول الخليج على أخذ اللبنانيين المقيمين فوق أراضيها رهائن للضغط سياسياً على لبنان، ولم تعوّل كثيرًا على “الأخبار السارة” التي وعد بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وفدًا من أهالي الموقوفين أول من أمس.

إذ أن ميقاتي يواصل “هوايته” في الرهان على أن الوقت كفيل بتنفيس أي قضية. وسألت عن جدوى إرسال شخصية أمنية إلى الإمارات، سواء المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري أو غيره، طالما أن الإماراتيين تراجعوا عن اتفاقات سابقة مماثلة.

ووصفت ذلك بأنه “تضييع للوقت يمكن أن يخسر خلاله موقوفون حياتهم”، في أنه في إمكان ميقاتي الذي يغادر إلى السعودية غدًا لحضور قمة يشارك بها رئيس الامارات، لو كان جادًا فعلًا، أن يثير الأمر على أعلى المستويات مع ابن زايد نفسه، طالما أن القرار الأخير سيعود اليه.

المصدر: الأخبار 

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن